المشاغل اليومية والحياة السريعة أصبحت تقف حائلا بيننا وبين اللعب والضحك مع أطفالنا إلا أن بعد هذا المقال ومعرفة الفوائد العديدة التي تعود على أبنائك اذا لعبت معهم جعلتهم يضحكون طول الوقت لن تتوقف عن هذا الأمر، تابعوا السطور التالية لمعرفة الفوائد العديدة للضحك المستمر للأطفال….

فوائد ضحك الأطفال المتعددة:

الضحك هو من اهم مظاهر الشعور بالسعادة ويطيل العمر كما تقول التقارير والدراسات الطبية إلا أن الضحك للأطفال له فوائد أخرى مختلفة عن هذه الفوائد السابق ذكرها والتي أشار إليها الطبيب النفسي الألماني الدكتور مايكل تيتزي والذي قال ان هناك دراسات أجريت على أطفال يضحكون في اليوم من 300 إلى 400 مرة في سن صغير إلا أنهم عندما يصبحون بالغين تقل هذه النسبة الى أن تصبح 15 مرة في اليوم إلا أن الطبيب يؤكد على أن جميع الدراسات تشير الى مدى أهمية الضحك المتواصل للأطفال سواء في السن الصغير أو السن الكبير حسب ما ذكره موقع childmags.

  1.  الضحك يجعل الطفل يشعر بالسعادة الدائمة والأمل والطموح وينمي قدراته العقلية بشكل كبير للغاية.
  2. الضحك يجعل الطفل يشعر بالثقة بالنفس حيث يشعر بمدى حب الآباء والأمهات له.
  3. يعمل الضحك على تقوية الجهاز المناعى لدى الأطفال وبالتالي حماية الجسم من الاصابة بعدد كبير من الأمراض المعدية.
  4. يساعد الضحك على تقليل مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول وإنتاج مادة الاندورفين في الدماغ وهو ما يساعد على النمو السليم للمخ ويشعر الجسم بالراحة وعدم الارهاق وعدم الشعور بالخوف والقلق والاكتئاب الذي قد يصيب عدد كبير من الأطفال في سن صغير.
  5. الضحك يعتبر شكل فعال من التمارين الرياضية التي من شأنها تقوية عضلات الفك والوجه بشكل عام كما أكد على ذلك الدكتور ويليام فراي من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا.

وفي النهاية لا تحرم طفلك من لضحك المستمر خلال اليوم.