هل سبق لك وتعرضت إلى نسيان شيء كنت تحاول تذكره مرارا وتكرارا؟ بالتأكيد الإجابة هي نعم، هل سبق لك ودخلت غرفة لالتقاط او إحضار شيء ما ونسيت هذا الشيء بمجرد وصولك الى مكانه؟؟ قطعا قد حدث معك هذا، هل تعلم السبب وراء ذلك او الطرق الفعالة للقضاء على هذا النسيان؟ في هذا المقال سوف نساعدك على التخلص من هذه المشكلة، تابعونا

نصائح من أجل التخلص من النسيان:

ذكر موقع mayoclinic عدد من النصائح الهامة التي يمكن أن تساعد الإنسان على التخلص من النسيان حيث ورد في هذه النصائح ما يلي..

  • ممارسة التمارين الرياضية:

ممارسة التمارين الرياضية الفائدة الكبرى في تشغيل عضلات الجسم بأكمله وخاصة المخ مما يزيد من تدفق الدم الواصل اليه ويزيد من القدرة على التركيز ويمكن ممارسة رياضة المشي أو الركض فقط لمدة نصف ساعة يوميا ليساعد على تدفق كميات أكبر من الدم المحملة بالغذاء الى المخ.

حسب ما تم كتابته في الموقع السابق ذكره فإن العزف على الآلات الموسيقية يفيد كثيرا في التركيز والتخلص من النسيان وتحسين القدرة على الاستيعاب بكل كبير شأنه في ذلك شأن حل الكلمات المتقاطعة أو ممارسة ألعاب التركيز وحل الألغاز.

  • تكوين صداقات جديدة:

تشير الدراسات الى أن الشخص الاجتماعي يتجنب الاصابة بالاكتئاب والتوتر والذين لهما السبب الأكبر في فقدان الذاكرة في سن كبير أو النسيان في سن صغير.

يمكن للمرء تدوين المواعيد والأمور الهامة المطلوب إنجازها وترتيب الأشياء اليومية وذلك سوف يفيد كثيرا في التخلص من النسيان.

  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن:

من أهم النصائح التي يقدمها الموقع ايضا هو اتباع نظام صحي ومتوازن يعتمد فيه الإنسان في وجباته على تناول الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة ومصادر البروتين قليل الدسم مثل الأسماك والفاصوليا والدواجن الخالية من الجلد.