إيمانا من موقع رؤية مصر بضرورة نشر أهم وأبرز المقالات التي جاءت في الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2/4/2019، سوف يتم جمع ونشر أهم وأبرز المقالات التي تناولتها الصحف المصرية المطبوعة والصحف المصرية الإلكترونية بشكل مستمر، لذا نجمع في هذا المقال أهم وأبرز هذه المقالات التي نشرتها الصحف المختلفة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2/4/2019،  من أجل متابعة الأخبار وآراء الكتاب والنقاد في القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام المصري والرأي العام العالمي هذه الفترة ونواكب بذلك الأحداث الجارية من حولنا ورأي الكتاب والنقاد فيها تابعوا المقال….

أهم وأبرز المقالات التي جاءت في الصحف المصرية اليوم الثلاثاء الموافق 2/4/2019:

  • تناول الكاتب مكرم محمد أحمد في مقاله الذي أسماه نوبة صحيان وإفاقة وقام بـ بنشره في جريدة الأهرام الحديث عن، القمة العربية الثلاثين التي انعقدت في تونس ومدى التوافق الواضح بين قادة العرب حتى أن مضامين كلمات الملوك والرؤساء كانت متقاربة ومتطابقة بشكل كبير وأكدوا جميعهم أنه لا يمكن السلام الا بقيام دولة فلسطينية عاصمتها مدينة القدس الشرقية كما أكدوا جميعهم عدم موافقتهم على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بضم هضبة الجولان السورية الى اسرائيل وجعل السيادة لاسرائيل عليها وهذا يفقد الشرعية العالمية وقراراتها حيث اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سابقا بان مدينة القدس الشرقية هي عاصمة فعلية لدولة إسرائيل المزعومة كما اعترف في الفترة الماضية بسلطة إسرائيل المحتلة على هضبة الجولان السورية ضاربا بذلك عرض الحائط بجميع القرارات التي جاءت عن الشرعية العالمية.
  • تناول الكاتب مرسي عطا الله في مقاله الذي أسماه خطوة محسوبة للرئيس السيسي! والذي قام بـ نشره في جريدة الأهرام الحديث عن، القرارات التاريخية الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي والذي كن قد أعلن عنها خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية وتكريمها حيث وصف الكاتب هذه القرارات بأنها توضح مدى الشعور بالمسؤولية الذي يتمتع به الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أثلج صدور الأسر المصرية حيث كافأ الرئيس عبد الفتاح السيسي هذا الشعب العريق الذي تحمل أعباء الصدمات الاقتصادية الماضية ويجب عليه أن يجني ثمار الإصلاح الاقتصادي.
  • تناول الكاتب جلال دويدار في مقاله الذي أسماه في انتظار تشريع البنك المركزي لمزيد من الثقة لمسيرتنا الاقتصادية والذي قام بـ نشره في جريدة الأخبار الحديث عن، تنظيم إدارة المنظومة المصرفية والتي نادى الكاتب بضرورة وجود تشريع خاص بها يؤدي الى تحقيق الالتزام والانضباط حيث يتمتع البنك المركزي بالاستقلالية الكاملة وفقا لدساتير كافة الدول حيث أكد الكاتب وأوضح أن هذا التشريع الذي يتحدث عنه لابد أن يكون له هدف أساسي ألا وهو الحفاظ على ودائع المواطنين التي تستخدمها هذه البنوك في أداء المهام الموكولة إليها من أجل مصالحهم ومصالح التنمية الاقتصادية المستهدفة.
  • تناول الكاتب جلال عارف في مقاله الذي أسماه أردوغان.. والسقوط الكبير والذي قام بـ نشره في جريدة الأخبار الحديث عن، الانتخابات المحلية التركية حيث قال الكاتب في مقاله: إنه لاشك أنها صفعة قوية تلك التي تلقاها الرئيس التركي أردوغان أمس في الانتخابات المحلية، حيث سيحاول عبثاً التقليل من الهزيمة، لكن الحقائق أقوي من أي حديث، فقد انتصرت مدن تركيا الكبرى للعلمانية ضد الخلط بين السياسة والدين على الطريقة الإخوانية الأردوغانية.
  • تناول الكاتب بهاء أبو شقة في مقاله الذي أسماه مشكلة استهلاك الريف والذي قام بـ نشره في جريدة الوفد الحديث عن أمور لا يمكن إغفالها أو مناقشتها ألا وهي قضية الريف المصري الذي يعاني من تحوله إلى مستهلك أكثر من المدينة حيث اعتبر الكاتب هذا الأمر كارثة حقيقية تعاني منها مصر منذ زمن طويل حيث انتشرت لفترات ماضية ظاهرة الهجرة من الأراضي الزراعية سواء كانت هجرة داخلية او خارجية حيث نادى الكاتب بضرورة أن يعود الريف الى سابق عهده من الانتاج وخاصة في وقت دخول مصر الى مرحلة تأسيس لـ الدولة المصرية الحديثة حيث ان الريف المصري يمثل شريان الحياة ويجب الاهتمام بهذا الإنتاج والثروات التي تأتي من وراءه وتعم الرخاء على مصر بدلا من تركه يموت.
  • تناول الكاتب عباس الطرابيلي في مقاله الذي أسماه مراكز الشباب.. والمجتمع والذي قام بـ بنشره في جريدة الوفد الحديث عن، مراكز الشباب التي أراد الكاتب لها وتمنى أن تتحرك لكي تستوعب نشاط الشباب حيث يجب أن يكون لهذه المراكز القدرة على جذب الشباب إليها وخاصة بعد الارتفاع المبالغ فيه الذي أصاب الأندية والتي أصبحت الاشتراكات فيها تبلغ عشرات الألوف من الجنيهات حيث تحدث الكاتب في مقاله عن جهود وزير الرياضة والشباب الدكتور أشرف صبحي والذي قام بـ اناء 167 ملعبا بتكلفة وصلت الى 127 مليون جنيه خلال هذا العام فقط والانتهاء من تطوير 52 مركز شباب بشكل كامل في أواخر شهر سبتمبر المقبل وجاء هذا الرد من وزير الشباب والرياضة والذي هاتف الكاتب بشكل مباشر لتوضيح الجهود التي تم بذلها من جهته ومن جهة الوزارة بهدف الاهتمام بمراكز الشباب من اجل استقطاب هذه الفئة.
  • تناول الكاتب عماد أديب في مقاله الذي أسماه لماذا انسحبت قطر من القمة؟ والذي قام بـ نشره في جريدة الوطن الحديث عن، انسحاب رئيس دولة قطر تميم من القمة العربية الثلاثين التي انعقدت في تونس والذي أصبح حديث جميع الدول في وسائل الإعلام حيث انسحب الرئيس القطري بسبب احتجاجه على الهجوم الصريح والضمني على الدور التركي في المنطقة والذي كان لمشهد انسحابه الأثر الواضح في وجوه جميع قادة العرب الآخرين حيث تسائل الكاتب في مقاله قائلا: لماذا لا تنسحب قطر من دول مجلس التعاون، والجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامى؟.. ويبين صراحة انضمامها إلى مشروع «الخلافة العثمانية الجديدة» بجناحيها: السياسى فى جماعة «الإخوان»، والعسكرى فى «داعش»؟!.
  • تناول الكاتب خالد منتصر في مقاله الذي أسماه ياوزير المالية.. هل هو كادر خاص للجامعة أم تكدير خاص؟ والذي قام بـ نشره في جريدة الوطن الحديث عن، الرقم المكتوب في أساسي مرتب احد المعيدين بكلية طب الأسنان وهو 730 جنيه بالرغم من ان الحد الأدنى للأجور هو 1200 جنيه حيث سأل الكاتب عن هذا الأمر إلا أن الرد جاء بالنقي قائلين انه كادر خاص للجامعيين لا يخضع لأرقام العاملين الآخرين في الدولة وقد أوضح الكاتب من خلال مقاله ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد نادى مرارا وتكرارا وبشكل يومي ومستمر على ضرورة الاهتمام بالشباب العاملين في الدولة ومرتباتهم حتى لا نجبرهم على الشعور بالمهانة مما يجعلهم يتمنون الرحيل والفرار والقسم بعدم العودة الى مصر مرة اخرى وطلب الكاتب أن يأتيه الرد على هذا الأمر من وزير المالية.

سوف يقوم موقع رؤية مصر بنشر اهم وابرز المقالات التي تنشرها الصحف المصرية المختلفة سواء الصحف الالكترونية الخاصة او الحزبية من اجل ان يتابع القاريء اهم المقالات والموضوعات التي تهم الرأي العام المصري في جميع الجوانب الداخلية والخارجية حتى يكون القارئ على دراية تامة بما يحدث من حولنا، تابعونا لمعرفة المزيد بشكل يومي ومستمر على موقع رؤية مصر.