قام وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، بزيارة تفقدية إلى إحدى الصوامع التي تتبع الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، التابعة للوزارة، القائمة في منطقة الخارجة بالوادى الجديد.

رافق الدكتور علي المصيلحي خلال جولته التفقدية محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، ورئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين اللواء شريف الباسيلى.

التموين تعلن عن التفاصيل كاملة لـ موسم توريد القمح المحلي

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية عن بدء توريد “موسم القمح المحلى” من المزارعين، وذلك اعتبارًا من الأسبوع القادم الموافق منتصف شهر إبريل الحالي لعام 2019.

وأوضح الوزير أن كميات توريد القمح قد تكون ليست كبيرة مع بداية موسم الحصاد، بسبب حالة الأحوال الجوية، وأكد أن تلك الكميات سوف تزيد عن المعدلات التي سوف تكون في بداية الموسم مع نهاية شهر أبريل الجاري وبداية شهر مايو القادم.

أسعار محصول القمح لموسم 2019

لفت المصيلحي إلى حرص الحكومة المصرية في العمل على تشجيع المزارعين، والعمل على التوسع في زراعة القمح المحلي، وذلك عن طريق وضع سعر يعد عادل لمحصول القمح، وهو ما يقارب من 685 جنيهًا للأردب بدرجة نقاوة تصل إلى 23.5، ووضع سعر 670 جنيهًا مصريًا لدرجة نقاوة تصل إلى 23 وسعر 655 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5.

من المتعين أن يتم استلام كميات من محصول القمح المحلي، خلال الموسم تقارب من 3 ملايين و600 ألف طن من محصول قمح، كما أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تمتلك مخزون استراتيجًى من محصول القمح يكفى لأكثر من 4 أشهر، إلى جانب ما سوف يتم استلامه من محصول القمح المحلي.

السعة التخزينية للصوامع تصل إلى 3.2 مليون طن من القمح

أكد رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية اللواء شريف الباسيلى، أن السعة التخزينية لمحصول القمح بالصوامع التي قد تم إقامتها تصل إلى ما يقارب من 3.2 مليون طن قمح، كما أن السعة التخزينية الخاصة بـ صومعة الخارجة التابعة إلى الشركة تصل إلى ما يقارب من 45 ألف طن من محصول القمح.

وأوضح اللواء شريف الباسيلى، أن صومعة الخارجة سوف يتم دخولها إلى الخدمة بالتزامن مع بداية توريد محصول القمح المحلي خلال عام 2019، والتي تعد واحدة من أهم المشروعات العملاقة التي شهدتها الدولة المصرية خلال الفترة السابقة.

وأضاف أن صومعة الخارجة تتكون من تسعة خلايا تخزين سعة الخلية خمسة آلاف طن، بطاقة إجمالية تصل إلى ما يقارب من 45 ألف طن بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 140 مليون جنيهًا مصريًا، على مساحة تقدر بحوالي عشرين ألف متر مربع، ومدة تنفيذ المشروع تصل إلى 21 شهرًا.

أقرا المزيد التفاصيل كاملة.. عن الشروط التقديم ومواعيد طرح أراضي الإسكان المتميز بـ 13 مدينة