نشرت اليوم الجمعة الصفحة الرسمية الخاصة بالمتحدث الرسمى باسم رئاسة جمهورية مصر العربية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية بمختلف القطاعات.

التفاصيل كاملة.. عن إنجازات الحكومة المصرية للسياحة والقضاء على العشوائيات

حيث قام السفير بسام راضي بنشر، عبر الصفحة الرسمية على فيس بوك الخاصة بالمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فيديوهين.

  • الفيديو الأول خاص بالتحدي، والإنجاز التي حققتها الدولة المصرية من أجل القضاء على العشوائيات.
  • الفيديو الثاني، خاص بالإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في مجال السياحة.

فيديو المشروعات السكنية والقضاء على العشوائيات

تم نشر فيديو خاص بالمشروعات السكنية الهادفة إلى القضاء على العشوائيات  داخل الدولة المصرية، جاء فيه التالي: فجر جديد تشرق شمسه على كل جمهورية مصر العربية، طريق جديد بنرسمه إلى الأجيال اللي جاية لحياة أجمل وأرقى ، مشروع الإسكان بيغير حياة ملايين المصريين”.

تم نشر الفيديو عبر الصفحة الرسمية الخاصة بالمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، حيث تم استعراض اهتمام الدولة المصرية في العمل على توفير مسكن ملائم إلى كافة المواطنين بمختلف طبقاتهم  المجتمعية.

إلى جانب استعراض ما تم تنفيذه من مشروعات سكنية تصل إلى ما يقارب من 915 مشروع سكني، بتكلفة مالية إجمالية تقارب من 85 مليار جنيهًا مصريًا، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية في العمل على تحقيق العدالة الاجتماعية لكافة الفئات المصرية.

وكما أوضح الفيديو العديد من المشروعات السكنية الخاصة بالإسكان الاجتماعي التي تتناسب مع الفئة متوسطة الدخل ومحدودي الدخل، وذلك عن طريق إقامة ما يقارب من 270 ألف وحدة سكنية خاصة بفئة الإسكان الاجتماعي، بتكلفة مالية إجمالية تصل إلى 39 مليار جنيهًا مصريًا، إلى جانب إقامة ما يقارب من 21 ألف وحدة سكنية متوسطة، بتكلفة مالية إجمالية تصل إلى 8 مليارات جنيهًا مصريًا.

كما تم إقامة ما يقارب من 13 ألف وحدة سكنية للشباب، بتكلفة مالية تقدر بحوالي 1.1 مليار جنيهًا مصريًأ حيث تم تنفيذ ما يقارب من 73 ألف وحدة سكنية من أجل تسكين قاطني الوحدات السكنية في المناطق العشوائية المناطق الخطرة بتكلفة تقارب من 12 مليار جنيهًا مصريًأ من أجل القضاء على مشكلة العشوائيات.

كما جاء في الفيديو أنه قد تم العمل على إقامة ما يقارب من 333 ألف وحدة خاصة بفئة الإسكان الاجتماعي ، بعدد يقارب من 28 ألف وحدة خاصة بفئة الإسكان المتوسطة، إلى جانب إقامة ما يقارب من 102 ألف وحدة سكنية خاصة بالإسكان  العشوائي، وقد تم تجهيزها بكافة مستلزمات الحياة بشكل كريم.

كما جاء في الفيديو أنه قد تم تنفيذ ما يقارب من 236 مشروع خاص بمياه الشرب ، كما تم تنفيذ ما يقارب من 609 مشروع خاص بالصرف الصحي، منها ما يقارب من بينها 506  مشروع تم إقامته في القرى،بإجمالي تكلفة مالية إجمالية تقارب 813 مليار جنيهًا مصريًا.

الفيديو الثاني الخاص بالتحديات والإنجازات في مجال السياحة

كما جاء في الفيديو الثاني الذي جاء فيه استعراض التحديات والإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في المجال السياحي، حيث أوضح الفيديو أنه قد تم العمل على تنفيذ ما يقارب من 39 مشروع سياحي، حيث تضمنت تلك المشروعات العمل على تطوير وإقامة فنادق، ومراسي على النيل ومناطق سياحية، بقيمة مالية استثمارية تقدر بحوالي 5.4 مليار جنيهًا مصريًا.

وبحسب ما جاء في الفيديو الثاني، فقد تضمنت المشروعات السياحية، العمل على تطوير وإقامة ما قارب من 10 فنادق سياحية، بتكلفة مالية إجمالية تقارب من 2.6 مليار جنيهًا مصريًا، من أهمها العمل على تطوير فندق النيل ريتز كارلتون، بتكلفة مالية إجمالية تقدر بحوالي 1.3 مليار جنيهًا مصريًا.

إلى جانب العمل على إقامة “فندق شتيجنبرجر التحرير “، بتكلفة مالية إجمالية تقارب من 250 مليون جنيهًا مصريًا، وكذلك العمل على إقامة فندق ومركز للمؤتمرات الشويفات، بتكلفة مالية إجمالية تقدر بحوالي 940 مليون جنيهًا مصريًا.

كما جاء في الفيديو الثاني الذي قد تم نشره من قبل المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي إلى أن العمل على تطوير البنية الأساسية الخاصة بالمناطق السياحية، وكذلك المراسي النيلية ، قد تمت بتكلفة مالية إجمالية تقدر بحوالي 112 مليون جنيهًا مصريًا.

وتم الإشارة في الفيديو إلى أهم تلك المشروعات، وهي كالتالي:

  • العمل على توريد وتركيب النافورة الراقصة بعرض الوسائط المتعددة القائمة في “حديقة الأسرة”، في القاهرة الجديدة ، بتكلفة مالية إجمالية تصل إلى 23.1 مليون جنيهًا مصريًا.
  • العمل على استكمال شبكة طرق في “مركز نبق السياحى”،  بطول يقارب من 6 كيلومترات ، بتكلفة مالية إجمالية تقدر بحوالي 16 مليون جنيهًا مصريًأ.
  • الانتهاء من المرحلتين الأولى، والمرحلة الثانية ، من مشروع تطوير المراسي النيلية على مسار الرحلات النيلية الطويلة ، بتكلفة مالية إجمالية سجلت ما يقارب من 11 مليون جنيهًا مصريًا.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الحكومة المصرية، قد قامت باتخاذ العديد من الإجراءات التي تهدف إلى تشجيع وجذب السياح إلى الدولة المصرية، من أهم تلك الإجراءات العمل على تنفيذ حملة دولية من أجل التسويق السياحي سجلت ما يقارب من 66 مليون دولار أمريكي لمدة تصل إلى ثلاثة سنوات، انتهت خلال شهر أغسطس من العام السابق 2018.

أقرا المزيد صحة النواب تشن هجوم على منظومة العلاج على نفقة الدولة.. إليكم التفاصيل