يواصل المصريون بالخارج لليوم الثاني على التوالي التوافد على القنصلية المصرية القائمة في دبي بدولة الإمارات العربية من أجل المشاركة بأصواتهم في الاستفتاء على تعديلات الدستور، وذلك لليوم الثاني على التوالي، حيث بدأت فترة مشاركة المصريين المقيمين في الخارج في الاستفتاء على التعديلات الدستورية من 19 أبريل.

المصريون بدبي يشاركون في الاستفتاء على تعديلات الدستور لليوم الثاني

وقد تقدم الشباب في صفوف الناخبين خلال فعاليات اليوم الثاني من المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، كما حرص نجل الرئيس الراحل عبدالحكيم جمال عبدالناصر، في المشاركة في الإدلاء بصوته خلال مشاركة في القنصلية المصرية بدبي.

وقد انطلقت عملية تصويت المصريين في الداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم السبت، وتستمر لمدة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية حتى يوم الاثنين القادم، وقد عبر الاقتراع بشكل السري المباشر، ويحق التصويت إلى ما يقارب من 61 مليون، و344 ألف، و503 ناخب مصري.

المصريين يشاركون في الاستفتاء في مختلف دول العالم ماعدا 4 دول

وقد فتحت البعثات الدبلوماسية المصرية كافة أبوابها، مساء أمس الجمعة، أمام المصريين المقيمين في الخارج، من أجل الإدلاء بأصواتهم في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية لمدة زمنية تصل إلى ثلاثة أيام في مختلف دول العالم، وتستثنى منها أربعة دول فقط، وهي: “سوريا، واليمن ،وليبيا، وكذلك الصومال”.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أن إجمالي عدد اللجان العامة الخاصة بالتصويت على الاستفتاء الخاص بالتعديلات الدستورية يقارب من  368 لجنة، وتضم ما يقارب من 10878 مركزًا انتخابية، وحوالي 13919 لجنة فرعية، تقوم بفتح أبوابها على مدار 3 أيام من تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى تمام الساعة التاسعة مساءً.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن أبرز التعديلات الدستورية، تضمن العمل على مد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح للرئيس من أجل بالترشح بعدها إلى فترة جديدة مدتها ستة سنوات أخرى تنتهي خلال عام 2030.

كما تضمنت التعديلات الدستورية أنها قد أجازت العمل على تعيين نائب أو أكثر إلى رئيس جمهورية مصر العربية، وقد نصت المادة على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية بمصر، كما تضمنت أيضا التعديلات الدستورية على مواد أخرى تتعلق بتعيين النائب العام، وتمثيل المرأة والشباب داخل البرلمان المصري، ودور واختصاصات مجلس الشيوخ في حال إن تم إقراره.

أقرا المزيد التفاصيل كاملة.. عن إنجازات الحكومة المصرية للسياحة والقضاء على العشوائيات