بعثة النقد الدولي تزور مصر قبل صرف الشريحة السادسة لإجراء المراجعة الأخيرة
النقد الدولي

أعلن مصدر مسؤول في وزارة المالية المصرية، إن بعثة عن صندوق النقد الدولي، قد بدأت زيارتها إلى جمهورية مصر العربية من أجل الشروع في إجراءات المراجعة التي تعد الخامسة والأخيرة الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي بالدولة المصرية، وتستمر حتى يوم 16 من شهر مايو الحالي لعام 2019.

بعثة النقد الدولي تزور مصر قبل صرف الشريحة السادسة لإجراء المراجعة الأخيرة

وبحسب المصدر، فإن البعثة الدولية من قبل صندوق النقد الدولي سوف تعقد فعاليات اجتماعات مع عدد من قيادات وزارة المالية المصرية من أجل مناقشة كافة النتائج الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصرية، إلى جانب الاتفاق على كافة الخطوات القادمة الخاصة بالبرنامج.

وأشار المصدر المسؤول إن البعثة الدولية قد استمعت إلى شرح من قبل قيادات وزارة المالية عن كافة التفاصيل المتعلقة بالعمل على زيادة الحد الأدنى للأجور في مصر، مع مناقشة تأثيره هذا القرار على الموازنة العامة للدولة المصرية.

ومن المتعين أن تعقد البعثة الدولية خلال زيارتها إلى مصر عقد اجتماعات مع قيادات من البنك المركزي المصري، من أجل مناقشة كافة الخطوات الخاصة بالبنك من أجل سعر الفائدة، والتعرف على السياسات النقدية للبنك.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن صندوق النقد الدولي خلال شهر نوفمبر لعام 2016 قام بالتوقيع على اتفاق مع مصر بقيمة مالية تصل إلى 12 مليار دولار أمريكي، على مدار 3 أعوام في مقابل قيام الدولة المصرية بتنفيذ برنامج يهدف إلى تحقيق الإصلاح الاقتصادي.

حصلت الدولة المصرية حتى الوقت الراهن على ما يقرب من 10 مليارات دولار أمريكي، ويتبقى الشريحة السادسة، وهي الأخيرة بقيمة ملياري دولار أمريكي، مرهونة بإتمام المراجعة الأخيرة، وإعلان مجلس إدارة صندوق النقد الدولي الموافقة عليها.

أقرا المزيد حقيقة فرض غرامة بـ 500 جنيه لمشغلي القرآن والأدعية بمحطات المترو

التعليقات

اترك تعليقاً