أول ممشى زجاجي على الكوبري المعلق في محور روض الفرج.. إليكم التفاصيل، حيث انتهت “شركة المقاولون العرب”، من أعمال تركيب “الممشى الزجاجي”، بالكوبري المعلق بمحور روض الفرج.

أول ممشى زجاجي على الكوبري المعلق في محور روض الفرج.. إليكم التفاصيل

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المهندس محمد محسن صلاح، إنه لأول مرة في جمهورية مصر العربية، يتم تركيب “أرصفة من الزجاج”، لتكون أول ممشى خاص للمواطنين على أعلى الكوبرى المعلق بمحور روض الفرج، حيث يمكن الممشى الزجاج المواطنين من رؤية مياه نهر النيل في الأسفل من خلال هذا الممشى الزجاجي.

وأشار المهندس محمد محسن صلاح، أن شركة المقاولون العرب بصدد الدخول إلى موسوعة “جينيس العالمية للأرقام القياسية”، بعد تقدمها من أجل تسجيل “الكوبري الملجم”، أو الكوبري المُعلق في محور روض الفرج على أنه أوسع كوبري معلق بالعالم بأسره.

وتابع رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب أن الشركة قد قدمت المشروع منذ عامين، إلى موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، لكن خلال الأيام الراهنة، وبعد الانتهاء من الكوبري المعلق بمحور روض الفرج، بدأت الموسوعة العالمية في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تسجيل هذا المشروع، والتأكد من أنه يحقق الشروط الخاصة من أجل الدخول في الموسوعة العالمية على أنه أوسع كوبري مُعلق في العالم.

وأعلنت موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية أن الحد الأدنى الذي تم تحديده للأرقام القياسية من أجل تسجيل الكوبري المعلق على أنه الأوسع في العام ما بين 65.23 متر، إلى جانب مجموعة من الشروط، والأحكام التي تحكم التسجيل في الأرقام القياسية العالمية،التي تحدد عملية قياس أبعاد الكوبري المعلق التي سوف تعتمدها الموسوعة العالمية.

يشار إلى أن آخر كوبري محور روض الفرج مسجل بالموسوعة العالمية هو “بورت مان” القائم في كندا، ومسجل على أنه أعرض “كوبري ملجم”، في العالم خلال الوقت الراهن منذ عام 2012م.

أقرا المزيد رغم شدة موجة الحر مناطق بمصر تحتفظ بالطقس الربيعي.. إليكم التفاصيل