قطع الأنبا “مرقس” مطران كنيسة مارمرقس المنشية الوحدة العربية القائمة في شبرا الخيمة رحلته العلاجية في الولايات المتحدة الأمريكية والعودة إلى الدولة المصرية، من أجل مشاركة أسرة القمص “مقار سعد”، الذى قد لقى مصرعه مساء أمس الاثنين، بعد أن قام “فراش” كنيسة مارمرقس القائمة في منطقة شبرا الخيمة من إطلاق النار عليه، مما تسبب في مقتله.

بعد الأحداث التي وقعت بـ بكنيسة مارمرقس.. المطران مرقس يقطع رحلته العلاجية بواشنطن

ومن المتعين أن يترأس الأنبا “مرقس”، وهو مطران كنيسة شبرا الخيمة إقامة صلوات القداس الإلهي ليوم الأحد القادم، في كنيسة مارمرقس المنشية الوحدة العربية، والتي تعد الكنيسة التي شهدت واقعة القتل مقار سعد أمس الاثنين.

ومن المقرر أن يستقبل الأنبا “مرقس” مطران شبرا الخيمة أبناء “الفراش”، المتهم في جريمة قتل “مقار سعد” من أجل تقديم الرعاية لهم، والتعرف على كافة احتياجاتهم.

مقتل “مقار سعد” بكنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة

ويجدر هنا الإشارة إن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة قد شهدت مقتل “مقار سعد” أمس الاثنين، بعد أن قام فراش الكنيسة بإطلاق النيران عليه.

وقد أعلن الأب “إرميا عدلي” وكيل مطرانية شبرا الخيمة، أن فراش “كنيسة مارمرقس الرسول”، القائمة بالتحديد في منطقة المنشية الجديدة بشبرا الخيمة، هو من قام بإطلاق النار على كاهن الكنيسة الأب “مقار سعد”، وبعد أن ارتكب جريمته سلم نفسه طواعية إلى “قسم ثان شبرا الخيمة”.

وأضاف  الأب “ارميا عدلي” إن النيابة العامة قد قامت بالعمل على تفريغ الكاميرات الخاصة بالكنيسة، حيث ظهر الأب “مقار سعد”، حيث كان يجلس بمكتبه، ويتناول مشروب، وقد ذهب “الفراش” إليه مباشرة، وقام بإطلاق النار عليه.

وأعرب وكيل مطرانية شبرا الخيمة “إرميا عدلي” أنه قد تحرك على الفور إلى مكتب “أبونا”، وقام بالتوجه إلى الفراش، وقام بشد السلاح من يده، لكن الأب مقار سعد قد لفظ أنفاسه الأخيرة، قبل أن تصل سيارة الإسعاف إلى الكنيسة.

وأوضح وكيل مطرانية شبرا الخيمة، إلى أن “فراش الكنيسة”، لا توجد بينه وبين الأب مقار سعد، كما يشهد الجميع بإن الفراش لا يعاني من أي اضطرابات أو مشاكل من الناحية نفسيه، وأشار أنه قد إبلاغ الأنبا “مرقس مطران” شبرا الخيمة فور وقوعه، وهو في الولايات المتحدة الأمريكية.

أقرا المزيد أول ممشى زجاجي على الكوبري المعلق في محور روض الفرج.. إليكم التفاصيل