السكك الحديد تؤكد.. لا تحرك في أسعار تذاكر القطارات خلال عيد الفطر المبارك، حيث أعلن رئيس هيئة سكك حديد مصر المهندس أشرف رسلان، أنّ الهيئة قد انتهت من الاستعدادات الخاصة بفترة عيد الفطر المبارك .

السكك الحديد تؤكد.. لا تحرك في أسعار تذاكر القطارات خلال عيد الفطر المبارك

وأوضح أن هيئة سكك حديد مصر قد انتهت بشكل فعلي من الاستعدادات النهائية الخاصة بفترة عيد الفطر المبارك، وذلك من حيث الانتهاء من إجراء الصيانات الخاصة بـ جرارات، وعربات القطارات، كما تم العمل على تجهيز “غرفة العمليات المركزية”.

تشكيل غرفة عمليات مركزية

وأشار إلى أن من مهام غرفة العمليات المركزية هو العمل على متابعة حركة سير القطارات بشكل لحظي.للتأكد من انتظام حركة القطارات، وعدم وجود أي معوقات تؤثر على حركة خطوط تشغيل القطارات أثناء رحلات عيد الفطر المبارك.

سكك حديد مصر: لا تحرك جديد بـ أسعار تذاكر القطارات في العيد

وأكد المهندس أشرف رسلان أنّه لا يوجد أي تحرك جديد في أسعار “تذاكر قطارات”، خلال فترة عيد الفطر المبارك، وشدد إن أسعار تذاكر القطارات كما هي دون إجراء اي تعديل أو تغيير بها.

وأوضح المهندس أشرف رسلان، أنّه قد تم إلغاء فترة الإجازات الخاصة بقيادات هيئة سكك حديد مصر، من أجل متابعة تشغيل خطوط القطارات، والإشراف على تشكيل “غرفة العمليات”، التي تم تشكيلها من أجل متابعة حركة القطارات على مستوى جمهورية مصر العربية.

السكك الحديد: تلغى الإجازات بهيئة سكك حديد مصر

وأكد أيضا أنه قد تم إلغاء كافة الإجازات الخاصة بقطاعات النظافة، والأمن الإداري بشركة النظافة والخدمات المتكاملة التابعة إلى “هيئة سكك حديد مصر”، وأوضح أن هيئة السكك الحديد مستمرة في استقبال كافة الشكاوى والمقترحات من قبل المواطنين على مدار الـ 24 ساعة على الخطوط الساخنة التابعة لهيئة سكك حديد مصر.

السكك الحديد: حجز تذاكر القطارات عبر ماكينات TVM أو بنظام الفيزا أو أبلكيشن المحمول

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة قد قامت بإتاحة حجز “تذاكر قطارات”، خلال فترة عيد الفطر المبارك عبر “ماكينات TVM ذاتية، وآلية بنظام الفيزا كارت” بالأماكن العامة، وكذلك في النوادي بكافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأضاف يتم أيضا حجز التذاكر عبر “أبلكيشن المحمول”، من أجل الحد من حالة الزحام على منافذ بيع تذاكر القطارات في المحطات، وأشار أنه تم العمل على زيادة أعداد شبابيك و أكشاك التذاكر بالمحطات الرئيسية، إلى جانب تشديد الرقابة على شبابيك حجز تذاكر القطارات، وداخل صالات الحجز، مع العمل على استمرار التنسيق مع “شرطة النقل والمواصلات”، من أجل إحكام السيطرة على عملية حجز تذاكر القطارات، واستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب.

وأضاف المهندس أشرف رسلان أنّه قد تم اتخاذ كافة السبل وجميع الآليات التي تعمل على توفر الراحة، والأمان للمسافرين عبر خطوط سكك حديد مصر على الوجهين القبلي والبحري، وكذلك العمل على استيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك.

وأكد أن هيئة سكك حديد مصر تعمل على الاستغلال الأمثل لكافة طاقات النقل المتاحة لها، مع الاستمرار في تكثيف أعمال الصيانة، وعدم السماح بخروج أي قطار من الورشة إلا بعد أن يتم التأكد من الحالة الفنية للقطار جيدة، في إطار حرص الهيئة للحفاظ على أرواح المواطنين، وضمان انتظام حركة القطارات خلال فترة عيد الفطر المبارك، وانتشار مشرفي التشغيل بكافة مواقع خطوط سكك حديد مصر من أجل متابعة أعمال طوائف التشغيل المختلفة.

أقرا المزيد إليكم أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم الخميس.. ارتفاع سعر البلطي والمكرونة