إليكم تفاصيل.. مناقشة موازنة قطاع الأعمال بالبرلمان وتضاعف الأجور والتعويضات 3 مرات، قامت اليوم الاثنين اللجنة الاقتصادية بالبرلمان المصري خلال فعاليات اجتماعها الذي عقد اليوم، بمناقشة موازنة وزارة قطاع الأعمال العام، في مشروع موازنة بديوان عام وزارة قطاع الأعمال للسنة المالية 2019/ 2020.

إليكم تفاصيل.. مناقشة موازنة قطاع الأعمال بالبرلمان وتضاعف الأجور والتعويضات 3 مرات

صرحت مدير عام الشؤون المالية في مركز إعداد القادة والقائم بأعمال مدير الشؤون المالية علياء عبد الغني، أن المخصصات خلال الباب الأول الخاص بالتعويضات وأجور العاملين بمشروع الموازنة قد سجلت ما يقرب من 13 مليون و549 ألف جنيهًا مصريًا بالمقارنة بما يقرب من 5 مليون جنيهًا مصريًا خلال موازنة العام الراهن 2018 /2019، أوضحت أن هناك زيادة تقدر بحوالي 8 ملايين و549 ألف جنيهًا مصريًا.

برلماني يتساءل عن سر تضاعف مخصصات التعويضات والأجور

طرح وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان المصري المهندس ياسر عمر شيبة، تساؤل إلى وكيل وزارة قطاع الأعمال العام عن سر تضاعف المُخصصات المالية المخصصة إلى الأجور والتعويضات الخاصة بالعاملين إلى ما يقرب من مضاعفة المخصصات حوالي 3 مرات تقريبًا.

وأوضحت وكيل وزارة قطاع الأعمال العام ورئيس الإدارة المركزية لإدارة الأصول رشا عمر، أن العام السابق لم يكن قد تم ضم كافة العاملين في قطاع الأعمال العام إلى موازنة وزارة قطاع الأعمال، وخلال هذا العام فقد تم ضم العاملين في ديوان عام الوزارة سواء العمال المنتدبين من الشركات، أو العاملين من التمويل الذاتي للوزارة إلى موازنة الوزارة من باب الشفافية، والإعلان عن جميع الأجور الراهنة في الوزارة.

كما قامت القائم بأعمال مدير الشؤون المالية علياء عبدالغني، باستكمال عرضها الخاصة بمشروع الموازنة الخاصة بالوزارة، وأضافت إلى أنه قد قامت الوزارة بتخصيص مليون و300 ألف جنيهًا مصريًا إلى الباب الثاني “شراء السلع والخدمات”، في مقابل ما يقرب من 950 ألف جنيهًا مصريًا في الموازنة العام الراهن بعد ضم الموارد الذاتية أيضا.

برلماني يتساءل عن سر تضاعف المصروفات الأخرى لقطاع الأعمال

وتساءل رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب المصري الدكتور حسين عيسى، عن سر تضاعف المصروفات الأخرى في وزارة قطاع الأعمال من قيمة 20 ألف جنيهًا مصريًا إلى ما يقرب من مليون و215 ألف جنيهًا مصريًا.

أعلن ممثل وزارة المالية خلال فعاليات اجتماع لجنة الخطة والموازنة البرلمانية أن السبب فى تلك الزيادة نسبة مئوية تصل إلى 15%، والتي تؤول إلى الموازنة العامة للدولة المصرية من خلال أرباح الشركات.​

أقرا المزيد الأرصاد الجوية تعلن عن تفاصيل طقس يوم الذروة بالموجة الحارة