أعلن مصدر مسؤول في الهيئة الوطنية للإعلام، عن موعد طرح أجهزة استقبال البث الرقمي الخاصة بالقنوات الأرضية عبر إحدى شركات الهيئة غدًا الموافق الأربعاء، لدى كافة الموزعين، وكذلك لدى أصحاب المحلات التجارية ممن يطلبون من الشركة أن تخوّل لهم حق بيع تلك الأجهزة إلى الجماهير المصرية من أجل مشاهدة بطولة الأمم الأفريقية 2019.

سعر جهاز البث الرقمي

وأضاف المصدر المسؤول الذي رفض ذكر اسمه، أن جهاز البث الرقمي  فهو جهاز “إريال استقبال حديث”، سوف يتم الطرح الداخلي منه بسعر يقرب من 400 جنيهًا مصريًا، وجهاز البث الخارجي بسعر يقرب من 700 جنيهًا مصريًا.

وأوضح المصدر أن جهاز الإريال الخارجي يتم استخدامه، إذا كان التلفزيون بالدور الأرضي أو في مكان به تردد ضعيف، بينما يتم استخدام الإريال الداخلي، إذا كان المكان مفتوحًا، وبه شبكة قوية، أو بالأدوار العلوية.

وأشار المصدر إلى أن ارتفاع سعر جهاز الإريال لهذا حد، يأتي بسبب ارتفاع سعر استيراد الجهاز من الخارج، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة الجمارك التي فُرضت عليه، باعتباره جهازًا إلكترونياً من أجل إدخاله إلى السوق المصري، وهو ما تم منذ أيام قليلة.

وأوضح أن أهمية جهاز الإريال يأتي في إطار ضبط التردد الأرضي الخاص بـ “قناة تايم سبورت”، التي تم إطلاقها من قبل الهيئة الوطنية للإعلام، من أجل بث فعاليات بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تقام في جمهورية مصر العربية في الفترة من 21 من شهر يونيو الراهن وحتى يوم 19 يوليو القادم لعام 2019.

أقرا المزيد تردد قناة تايم سبورت Time Sport الجديد البث الارضي والفضائي والقنوات الناقلة لكاس امم افريقيا 2019 مجانا