عقد اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اجتماع من أجل متابعة الموقف التنفيذي لتوافر السلع في الأسواق التجارية المصرية، والأسعار، بحضور وزير المالية الدكتور محمد معيط، وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ووزير التنمية المحلية، بالإضافة إلى حضور اللواء إيهاب المحمدي ممثلاً عن “جهاز الخدمة الوطنية”، وحضر عدد من مسؤولي بعض الجهات.

توجيهات جديدة من مصطفى مدبولي لضبط الأسواق.. إليكم التفاصيل

خلال مستهل فعاليات اجتماع اليوم، تقدم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بالشكر إلى كافة الجهات على الجهود المبذولة خلال شهر رمضان المبارك من العمل على توفير كافة السلع والمنتجات إلى المواطنين.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على استمرار المتابعة الكاملة إلى الأسواق التجارية المصرية من أجل ضمان عدم ارتفاع الأسعار، مع التأكد بشكل دائم على توافر السلع المختلفة بالأسواق التجارية، وخصوصًا توفير الخضروات والفواكه والفاكهة، وأسطوانات البوتاجاز.

مدبولي يشدد على ضرورة الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات المختلفة، مع ضرورة وضع ملصقات على جميع السلع من أجل ضمان وضوح السعر إلى المستهلك، مع توضيح كافة المواصفات والبيانات الضرورية إلى المستهلك.

مدبولي يؤكد على ضرورة إدراج حملات تفتيش على الأسواق التجارية

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن تلك المسألة تعد هامة، ولابد من إدراج حملات تفتيش على الأسواق التجارية من قبل “مباحث التموين”، وكافة الجهات الرقابية المختلفة من أجل ضبط الأسواق التجارية، وشدد رئيس مجلس الوزراء “لن نسمح بأي تلاعب بالأسواق التجارية”.

وشهدت فعاليات الاجتماع أيضا متابعة تنفيذ البروتوكول الذي سبق أن تم توقيعه بين وزارة التموين والتجارة الداخلية وبين جهاز الخدمة الوطنية بشأن العمل على توفير الخضراوات والفواكه، واللحوم بمنافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية وجميع المحافظات المصرية بأسعار تعد مخفضة.

كما تمت الإشارة إلى أنه سوف يتم العمل على تسيير قافلة اعتبارًا من الغد من أجل تغطية احتياجات خمس محافظات مصرية من الخضراوات، واللحوم من منتجات “جهاز الخدمة الوطنية”، كما يتم العمل على زيادة السلع بالمنافذ المتحركة في كافة المحافظات المصرية.

بدوره، عرض وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي خلال فعاليات اجتماع اليوم الثلاثاء موقف توافر السلع الأساسية مثل: “السكر، والأرز، والسكر”، وأكد أن جميع السلع متوافرة، والمخزون الإستراتيجي منها متوفر بشكل آمن.

وأشار المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار نادر سعد إلى أنه تم التأكيد خلال فعاليات اجتماع اليوم على زيادة الكميات المطروحة من السلع، والمنتجات الغذائية بكافة المنافذ التابعة إلى وزارة الدفاع المصرية، ومنافذ وزارة الداخلية، لمواجهة أي محاولة إلى رفع الأسعار.

​أقرا المزيد الأرصاد الجوية تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة