طارق عامر يحصل على جائزة أفضل محافظ بنك مركزي بأفريقيا، حيث تسلم محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر محافظ “جائزة المصرفي الإفريقي African Banker Award”، السنوية كأفضل محافظ بنك مركزي في إفريقيا خلال العام الراهن 2019، بحسب البيان الصادر عن البنك المركزي اليوم الأربعاء.

وبحسب البيان الصادر عن المركزي، فقد تسلم طارق عامر، الجائزة خلال حفل بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية، وذلك على هامش رئاسته إلى الوفد المصري المشارك بفعاليات الاجتماعات السنوية الخاصة ببنك التنمية الأفريقي، بصفته محافظ البنك المركزي المصري، والتي تم عقده فعاليات الاجتماعات في مالابو.

تُمنح تلك الجائزة سنويًا إلى محافظي البنوك المركزية، ممن قد قاموا بإنجازات، وإصلاحات تعد هامة في مجال السياسة النقدية، وفي القطاع المصرفي بالدول الأفريقية، بحسب البيان الصادر عن المركزي المصري.

وجاء أيضا في البيان، إن محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر قد حقق نجاح ملموس في العمل على دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري منذ عام 2016، وحتى الوقت الراهن من خلال اتخاذ حزمة من إجراءات الخاصة بالسياسات النقدية التي عملت على بناء الاحتياطي من العملات النقدية الأجنبية، إلى جانب استقرار سعر الصرف العملة المصرية “الجنيه” بعد تحرير آلياته، وكذلك العمل على الحد من نسب التضخم الاقتصادي.

كما أوضح البيان، أن طارق عامر قد ساهم في دفع الاقتصاد المصري نحو مسار تصاعدي لتحقيق النمو الاقتصادي، وعمل على تعزيز قدرته في امتصاص الصدمات الخارجية، والعمل على جذب المستثمرين الأجانب إلى مصر.

أقرا المزيد 6 معلومات يجب أن تعرفها قبل الحصول على بطاقة ائتمان.. انفوجراف