تعد الطعمية المعروفة باسم “لفلافل”، من أكثر الأطعمة الشعبية المنتشرة بمنطقة الشرق الأوسط، لما تتمتع به من مذاق شهي، إلا أن العديد م الأشخاص لا يعرفون أن تناول الفلافل له العديد من الفوائد الصحية.

7 فوائد صحية لـ فلافل.. تعرف عليها

الفلافل مصدر بروتينات

تعد الفلافل “الطعمية” من البقوليات، وبسبب هذا فهي تعد مصدر غني بالبروتين، والمعادن، كما أنها مصدر للبروتين منخفضة الدهون، مما يجعل لها العديد من الفوائد الصحية، حيث أن البروتين يساهم في العمل على إعادة ترميم، وبناء أنسجة الجسم، إلى جانب صناعة الإنزيمات، وإفراز الهرمونات، والعمل على بناء العظام، والعضلات.

الفلافل مصدر للدهون الصحية

على الرغم من انخفاض نسبة الدهون بالفلافل، إلا أن الطعمية أو الفلافل تحتوي على كمية جيدة من الدهون التي تعد صحية، وذلك يرجع إلى إضافة اللبن، أو إضافة الخبز والخضروات إليها، مما يزيد من فوائدها الصحية، وتنعكس تلك الدهون التي تعد صحية بطريقة إيجابية على صحة الإنسان، وتساهم في خفض مستويات الكوليسترول السيء في الجسم، وبالتالي فإن لها دور في حماية القلب.

الفلافل تحافظ على مستويات السكر بالدم

لا يرتبط تناول الفلافل “الطعمية” بالشعور المفاجئ بالطاقة، التي تختفي بشكل سريع، مثل هذا الشعور المرتبط بتناول الأطعمة الغنية بالمواد الكربوهيدرات، فهذا الأمر من شأنه أن يعمل على الحفاظ على مستوى السكر بالدم بالشكل الطبيعي، ويجنب الإنسان الشعور بالتعب والإرهاق، كما أن الفلافل تحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية التي تمد الإنسان بالطاقة بشكل تدريجي، وتشعره بالشبع لفترات طويلة.

الفلافل غنية بالحديد

من أعظم الفوائد الصحية عند تناول الفلافل أنها غنية بـ “الحديد”، الذي يعد عنصر هام لصحة الإنسان، والذي يحتاج إليه جسم الإنسان لإنتاج “خلايا الدم الحمراء”، التي تعمل على نقل الأكسجين إلى كافة أنحاء الجسم.

الفلافل تعزيز صحة السيدات

أعلن “موقع webteb”، أن تناول الفلافل يساهم بتعزيز صحة السيدات، من خلال العمل على خفض خطر الإصابة بـ “سرطان الثدي”، والتقليل من هبات الحرارة التي تتعرض لها الإناث، والمتزامنة مع انقطاع الطمث، إلى جانب قدرةا الفلافل على خفض خطر الإصابة بـ “هشاشة العظام”.

الفلافل تعد مصدر للألياف الغذائية

تعد الفلافل من المصادر الغنية بالألياف الغذائية، مما يجعل تناولها يعود بالعديد من الفوائد الصحية، على صحة الإنسان، ومن أهم تلك الفوائد، العمل على تقليل من خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة، إلى جانب الحماية من أمراض القلب، والعمل على خفض خطر الإصابة بمرض السكري، إلى جانب العمل على تعزيز عمل الأمعاء، والجهاز الهضمي ككل، إلى جانب الشعور بالشبع إلى فترات تعد طويلة.

الفلافل بها سعرات حرارية منخفضة

تعد الفلافل من الأطعمة “منخفضة السعرات الحرارية”، إذا ما تم مقاربة مع العديد من الأطعمة الأخرى، فهذا يساهم في التقليل من خطر الإصابة بالسمنة، وزيادة الوزن، وعلى الرغم من كافة تلك الفوائد إلا أن قلي الطعام يحمل بعض من الإضرار عند تناوله.

أقرا المزيد 6 مضاعفات خطيرة يسببها مرض السكر.. تعرف عليها