ننشر لكم أسعار تذاكر المترو الجديدة للخط الثالث، حيث أعلنت وزارة النقل، والتي تمثلها “الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق”، عن تحريك جديد بسعر تذكرة المترو، في الخط الثالث “العتبة/ نادي الشمس”، ذلك بعد أن تم افتتاح المحطات الجديدة أمام الركاب، اليوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو لعام 2019، حيث تم تشغيل تلك المحطات الجديدة بالخط الثالث للمترو أمام الركاب بالمحطات الثلاثة، وهي: “محطة هارون، محطة ألف مسكن، ومحطة نادي الشمس”.

أسعار تذاكر الرحلة الواحدة للخط الثالث

أسعار تذاكر الرحلة الواحدة للخط الثالث
أسعار تذاكر الرحلة الواحدة للخط الثالث

وأوضحت وزارة النقل خلال بيان سابق صدر ، أن الخط الثالث للمترو  مصمم بشكل كامل على “الطراز الأوروبي”، بكافة محطات، إلى جانب وجود تكييف للهواء، إلى جانب توفير سلالم متحركة، وكذلك توفير مصاعد كهربائية المخصصة إلى فئة كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب وجود شاشات عرض “إلكترونية” تعلن عن مواعيد قدوم القطارات، وأكدت الوزارة أن خدمة مترو الأنفاق في الخط الثالث تعد خدمة متميزة.

أسعار تذاكر الرحلة الواحدة للخط الثالث

  • المنطقة الأولى، عددها 9 محطات بسعر تذكرة 5 جنيهات.
  • المنطقة الثانية، عددها 16 محطة بسعر تذكرة 7 جنيهات.
  • المنطقة الثالثة، وهي ما تزيد عن ذلك بسعر تذكرة 10 جنيهات.

مميزات الخط الثالث لمترو الأنفاق

أكدت وزارة النقل والمواصلات أن المحطات الثلاثة الجديدة في خط المترو الثالث تعد محطات متميزة، حيث يوجد بها الآتي:

  • يوجد داخل كل محطة من محطات الخط الثالث للمترو، مصعدين كهربائيين واحد من مستوى الشارع حتى صالة صرف التذاكر، والمصعد الآخر يوجد من صالة صرف التذاكر حتى مستوى الرصيف.
  • كما يوجد داخل محطات خط المترو الثالث سلالم متحركة من مستوى الشارع إلى مستوى الرصيف لأول مرة أيضا، وفي إطار التسهيل على فئة كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة من مرتادي مترو الأنفاق.
  • محطات المترو في الخط الثالث يوجد بها ماكينات “TVM”، حيث يوجد ماكينة واحدة بكل محطة من المحطات الثلاثة في الخط الثالث للمترو من أجل استخراج التذكرة بفئاتها المختلفة، وإخراج باقي المبلغ.
  • توجد في محطات المترو الجديدة ما يقرب من 16 جهاز “X RAY”، إلى جانب وجود “بوابة”، من أجل الكشف عن المعادن والمفرقعات.
  • إلى جانب وجود شاشات تعمل على إظهار عدد المحطات، وثمن التذكرة لمشتري تذكرة المترو.
  • إلى جانب وجود شاشات عرض إلكترونية متواجدة على رصيف بكل محطة من المحطات الثلاثة تعمل على توضيح الوقت المتبقي لقدوم القطار.

أكدت الوزارة على تثبيت سعر تذكرة المترو لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بقيمة 50 قرشًا لكافة المناطق، كما أوضحت الوزارة أن تلك الأسعار سوف تنطبق على مستخدمي “الخط الثالث لمترو الأنفاق” فقط، دون المساس بأسعار تذاكر الخط الأول، والخط الثاني للمترو.

أقرا المزيد تراجع فاتورة دعم الوقود بالموازنة العامة بـ 5.6 مليار جنيهًا مصريًا خلال 10 أشهر