تصريح جديد من الرئيس الأمريكي بشأن الحرب مع طهران، حيث خرج الرئيس الأمريكي بتصريحات جديدة حول التوترات الراهنة التصعيدية بين واشنطن وبين إيران.

تصريح جديد من الرئيس الأمريكي بشأن الحرب مع طهران

أشار دونالد ترامب إلى أن واشنطن لا تسعى إلى حرب مع طهران، لكنه حذر من أن الصراع إذا حدث فسوف يؤدي إلى إبادة.

وقد قامت محطة “إن بي سي نيوز” الإخبارية الأمريكية بنشر، مقتطفات من مقابلة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سوف يتم نشرها بشكل كامل يوم الأحد القادم، حيث أعلن الرئيس الأمريكي، “لا أسعى لحرب، وإذا حدث فستكون إبادة لم تشهدها من قبل قط، لكنني لا أتطلع للقيام بذلك“.

وقد أعلنت محطة “إن بي سي نيوز” الأمريكي، بعض من مقتطفات أخرى من اللقاء الذي عقد من الرئيس الأمريكي، حيث أعلن دونالد ترامب، “أنه أوقف ضربة على إيران قبل عشرة دقائق من بدئها”، وأكد أنه فرض عقوبات جديدة على إيران أول أمس، لأنها لن تكون ردًا ملائمًا على إسقاط إيران طائرة مسيرة أمريكية.

كما أعلن دونالد ترامب: “كنا على وشك ضرب ثلاثة مواقع في إيران أمس”، وأكد أنه “ليس في عجلة من أمره” في التعامل مع الدولة الإيرانية.

وقد أعلنت صحيفة “نيويورك تايمز” صباح الجمعة، أن دونالد ترامب قد وافق على توجيه ضربة عسكرية من أجل أهداف إيرانية ردًا على إسقاط طائرة مسيرة أمريكية أمس، قبل أن يتراجع عن تلك الخطوة بشكل مفاجئ.

كان المسئولون العسكريون، والمسؤولين الدبلوماسيين حتى يوم الخميس السابق يتوقعون توجيه الضربة العسكرية ضد طهران، وذلك بعد مناقشات مكثفة عقدت داخل البيت الأبيض الأمريكي بين كبار مسؤولي الأمن القومي، وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعماء الكونجرس، حسبما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن عدد من كبار المسؤولين بالإدارة الأمريكية الذين شاركوا في تلك المداولات، أو المسؤولين الذين قد اطلعوا عليها.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الحرس الثوري الإيراني قد أعلن عن إسقاط طائرة تجسس أمريكية مسيرة فجر أمس الخميس بمحافظة هرمزكان جنوب الدولة الإيرانية، فيما صرحت الولايات المتحدة الأمريكية إن الطائرة الأمريكية قد أسقطت بالمجال الجوي الدولي.

أقرا المزيد تطورات خطير.. لندن اقترحت على واشنطن ضرب أهداف بإيران