تعرف على الفنانات اللاتي قدمن شخصية هدى شعراوي رائدة تحرير المرأة في مصر:

اليوم هو 23 من شهر يونيو وهو يوم ميلاد أبرز الناشطات المصريات اللاتي كان لهم الدور الاقوى في تحرير المرأة في مصر حتى تم إطلاق لقب رائدة تحرير المرأة في مصر وهي هدى شعراوي أو نور الهدى محمد سلطان الشعراوي والتي ذاع صيتها في مصر في نهايات القرن التاسع عشر وحتى منتصف القرن العشرين بسبب تأثيرها في الحركة النسوية في مصر ووصلت شهرتها الى إطلاق اسمها على شوارع مصر وعلى المدارس أيضا.

الفنانة فردوس عبد الحميد:

قمت الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد شخصية الرائعة هدى شعراوي في مسلسل مصر الجديدة وقد قدمت هذه الشخصية ببراعة شديدة جعلت المشاهد يشعر وكأنه يرى تجسيدا حقيقيا لهذه الشخصية النسوية الرائعة.

الفنانة الراحلة فايزة كمال:

كما قدمت نفس الشخصية الفنانة الراحلة فايزة كمال والتي جسدت دورها في مسلسل أم الصابرين عام 2012 وبالرغم من نجاح المسلسل على المستوى الفني إلا أنه لم يحظى بأي اهتمام من وسائل الإعلام أو الشهرة بالرغم من أداء الفنانة فايزة كمال المتميز فيه.

الفنانة سلوى محمد علي:

قدمت الفنانة القديرة سلوى محمد علي أيضا في بدايات أعمالها الفنية شخصية الرائدة هدى شعراوي في مسلسل وقال الزمان وكان عبارة عن سلسلة فنية من إنتاج التليفزيون المصري حيث قدمت الفنانة سلوى محمد علي المراحل العمرية المختلفة للرائدة هدى شعراوي في مرحلة الشباب والنضج والعجز أيضا وقدمته ببراعة شديدة لفتت الانظار اليها.

الفنانة داليا مصطفى:

قدمت شخصية الرائدة هدى شعراوي كانت الفنانة الشابة داليا مصطفى في مسلسل مصر الجديدة حيث جسدت الشخصية في مرحلة الشباب أما الفنانة فردوس عبد الحميد فقد جسدت الشخصية في مرحلة النضج والكفاح وكانت الأكثر تشابها واتقانا للشخصية.