صرح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن نفيه لما يتم تداوله من أنباء عبر بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، عن قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بخفض حصة المواطن المصري اليومية من الخبز المدعم، لتصبح حصة الفرد من الخبز المدعم 3 أرغفة بدلاً من 5 أرغفة.

حقيقة خفض حصة الفرد من الخبز المدعم

وأشار المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري خلال بيان الصادر عنه اليوم الخميس، أنه قد تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت أنباء خفض حصة الفرد من الخبز المدعم إلى 3 أرغفة يومياً بدلاً من 5 أرغفة.

وأكدت وزارة التموين حصة الفرد من الخبز المدعم كما هي، دون إجراء أي تغيير عليها، بواقع 5 أرغفة يوميًا لكل فرد، بمعدل 150 رغيف مدعم شهري، كما شددت الوزارة على أن كل ما يتم إثارته من تلك الأنباء يعد شائعات لا أساس لها من الصحة الهدف منها إثارة غضب المواطنين المقيدين في المنظومة التموينية، ودعم الخبز.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أن هناك حملات رقابية دورية، على كافة المخابز البلدية في مختلف أنحاء المحافظات المصرية، من أجل التعرف على مدى سهولة حصول المواطن على حصته كاملة من الخبز المدعم تبعًا للأسعار المقررة بواقع 5 قروش لكل رغيف خبز مدعم.

وأضافت الوزارة في حالة وجود أي مخالفة أو تلاعب من قبل المخابز البلدية، يتم أنه يتم توقيع الجزاءات والغرامات اللازمة على المخابز المخالفة، التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز المدعم.

كما ناشدت وزارة التموين كافة المواطنين، في حالة وجود أي شكاوى خاصة بارتفاع سعر رغيف الخبز المدعم بأي مكان في المحافظات المصرية، يتم الاتصال عبر رقم بوابة الشكاوى الحكومية على الرقم التالي “16528”.

أقرا المزيد ببطاقة الرقم القومي.. بوابة الأزهر تعلن عن ترقيات المعلمين