أعلن رئيس سلطة الطيران المدني الطيار سامح الحفني عن الأسباب التي أدت إلى إيقاف الرحلات الجوية التابعة إلى  “الخطوط الجوية البريطانية” للقاهرة لمدة7 أيام، وإعلان “شركة الخطوط الجوية الألمانية Lufthansa لوفتهانزا” عن إيقاف جميع رحلاتها الجوية للقاهرة.

وحيث أعلن سامح الحفني، خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج “الحكاية”، الذي يتم عرضه على شاشة “mbc مصر”، مع الإعلامي الشهير عمرو أديب، إنه في الواقع لا يوجد أي تفسير بشكل رسمي عن الأسباب وراء تلك الإجراءات حتى الوقت الراهن، وسوف يتم العمل على تحليل أي تفسير عن هاتين الواقعتين، مع توضيح  هذا كله أمام الرأي العام المصري، والرد عليه.

كما طمأن سامح الحفني كافة المواطنين، بعدم وجود أي تخوفات من الناحية أمنية، سواء داخل مطار القاهرة، أو في الدولة المصرية بشكل عام، وأشار إلى أن ملامح تلك القرارات الخاصة بإيقاف رحلات الطيران الجوية للقاهرة سوف تتضح مع مرور الوقت، وشدد على أنه حتى الوقت الراهن تعد تلك الأسباب غير معلومة، وأضاف أن هناك مصادر تعلن أن أسباب هذا القرار أمني، وهناك مصادر أخرى تعلن أن الأسباب ورراء هذا القرار تعد غير معلومة.

وأضاف رئيس سلطة الطيران المدني، هناك من يرون أن هذا القرار يعد قاسياً جداًّ في حين أن وزارة الطيران المصرية قد تعودت على تلك القرارات، كما أن وزير الطيران يتابع تلك الواقعة لحظة بلحظة.

الحفني: الموضوع ليست له أي علاقة بالطيران، ولكنه قرار سياسي

كما أوضح سامح الحفني إلى أن الموضوع ليست له أي علاقة بالطيران، ولكنه يعد قرار سياسي، وفسر تلك القرارات كل ما الدولة المصرية تتقدم إلى الأمام، وهذا ما يؤدي إلى وقوع أزمة مفتعلة”، وأكد أن لا يوجد أي من المكتوب في البيانات أو جميع وسائل الإعلام الأجنبية بخصوص الإجراءات الأمنية داخل مصر، حيث أن الدولة المصرية قد استقبلت العديد عندنا من رؤساء جمهورية، وكذلك الجماهير الإفريقية، وكذلك والنواب.

وأكد أنه قد تم العمل على مراجعة كافة الإجراءات الاحترازية، وجميع المطارات المصرية حيث أنها تند مؤمَّنة بشكل كامل، ومؤمنة تأميناً يفوق القواعد المتبعة، وأكد “لا يوجد أي راكب سوف تحصل له أزمة بسبب قرار الشركتين البريطانية والألمانية بسبب وقف رحلات الجوية لمصر، والمطار سوف يبقى جاهزاً من أجل استقبال جميع المسافرين، وسوف يستوعب المطار رحلات مصر للطيران، وجميع الركاب الذين قاموا بالحجز مع شركات الطيران الأخرى.

وشدد لا يوجد أي مشكلة أمنية أو أي مشكلة أخرى، وأكد لو يوجد مشكل كبرى لم تعلن شركة الخطوط الجوية البريطانية عن مدة أسبوع واحد فقط، وعلى تلك المدة لو المشكلة كانت كبيرة لم يتم تحديد أسبوع واحد فقط.

وأوضح بالنسبة إلى الشركة الألمانية، فقد أعلنت إن هناك أسباب أمنية بكافة مطارات العالم، ومن ضمن تلك الدول مصر،  ولهذا فقد أعلنت عن إيقاف الرحلات الجوية إليها.

أقرا المزيد تفاصيل وبوستر ألبوم المطرب عمرو دياب الجديد