أعلنت بعض من وسائل الإعلام الأمريكية عن قيام إيران يوم الأربعاء السابق بإطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى، سجل مداه ما يقرب 100 كم.

أعلنت الشبكة الأمريكية” Fox News”، نقلاً عن مسؤول أمريكي، “قامت طهران باختبار صاروخاً باليستياً يوم الأربعاء السابق متوسط المدى، حلق لأكثر من 600 ميل، حيث تم إطلاق الصاروخ من الجزء الجنوبي من الدولة الإيرانية إلى منطقة خارج العاصمة طهران”

وأضاف المسؤول الأمريكي، “نحن على إطلاع بتقارير عن إطلاق صاروخ من إيران، وليس لدينا أي تعليق آخر عن هذا خلال الوقت الراهن”.

أعلنت الشبكة الأمريكية أن اختبار إطلاق صاروخ “شهاب 3″، يأتي وسط حالة من التوترات المتصاعدة بين إيران وبين الدول الغربية.

كما أعلنت شبكة “سي إن إن”، نقلاً عن مصادر بوزارة الدفاع بالولايات المتحدة الأمريكية “البنتاجون” أن الدولة الإيرانية قد قامت باختبار صاروخاً باليستياً متوسط المدى، وقد سجل مدى الصاروخ ما يقرب من 1000 كم.

بحسب التصريحات التي أعلنتها شبكة “سي إن إن”، يعتقد أن طهران قد قامت باختبار الصاروخ الباليستي المتوسط ​​المدى يوم الأربعاء السابق في محاولة منها من لتحسين “مدى، ودقة” منظومة الأسلحة التي تمتلكها طهران.

ولم يتضح حتى الوقت الراهن، ما إذا كان قد تم اختبار الصاروخ الباليستي يوم الأربعاء السابق، فيه انتهاك لأي من العقوبات الدولية ضد الدولة الإيرانية، حيث لم تتناول الصفقة النووية خلال عام 2015 برنامج الصواريخ التقليدية الإيرانية، بحسب التصريحات التي أعلنتها وسائل الإعلام الأمريكية.

أقرا المزيد النقد الدولي يعلن عن اعتماده نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي بمصر