إيمانا من موقع رؤية مصر بضرورة نشر أهم وأبرز المقالات التي جاءت في الصحف المصرية صباح اليوم الأربعاء الموافق 31/7/2019 سوف يتم جمع ونشر أهم وأبرز المقالات التي تناولتها الصحف المصرية المطبوعة والصحف المصرية الإلكترونية بشكل مستمر، لذا نجمع في هذا المقال أهم وأبرز هذه المقالات التي نشرتها الصحف المختلفة صباح اليوم الأربعاء 31/7/2019،  من أجل متابعة الأخبار وآراء الكتاب والنقاد في القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام المصري والرأي العام العالمي هذه الفترة ونواكب بذلك الأحداث الجارية من حولنا ورأي الكتاب والنقاد فيها تابعوا المقال….

أهم وأبرز المقالات التي جاءت في الصحف المصرية اليوم الأربعاء الموافق 31/7/2019:

  • تناولت جريدة الأهرام في المقال الذي حمل اسم شباب مصر الحديث عن، الأهمية الكبرى والخاصة التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي الى فئة الشباب بشكل كبير منذ تولي سيادته رئاسة جمهورية مصر العربية وكان هذا الاهتمام في أشكال متعددة أبرزها كان المؤتمرات الوطنية التي شهدتها مدن مختلفة في مصر على مدار الثلاث سنوات الماضية كما أن اقامة المؤتمر الوطني السابع للشباب في العاصمة الادارية الجديدة يوضح بما لا يدع مجالا للشك أن الحلم أصبح واقعا وأصبح لدينا عاصمة إدارية تنتمي الى المدن الذكية.
  • تناول الكاتب مرسي عطا الله في مقاله الذي أسماه السيسي ومسئولية تمكين الشباب وقام بـ نشره في جريدة الأهرام الحديث عن، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على استمرار المؤتمرات الوطنية التي تخاطب فئة الشباب بشكل خاص حيث تحقق هذه المؤتمرات الكثير من الأحلام وتجعلها واقع ملموس.
  • تناول الكاتب مكرم محمد أحمد في مقاله الذي اسماه جولة جديدة من التفاوض بين القاهرة وأديس أبابا والذي قام بـ نشره في جريدة الأهرام الحديث عن، استئناف التفاوض مرة أخرى بين القاهرة وأديس أبابا حول ملء خزان سد النهضة حيث أن تصريحات وزير الري المصري الدكتور محمد عبد العاطي جاءت بضرورة كسر الجمود الراهن في هذه القضية كما تناول الكاتب مكرم محمد أحمد أيضا في مقاله الحديث عن تصريحات الصحفي الأثيوبي داويت كيبادي حول الأوضاع الداخلية في بلاده.
  • تناول الكاتب عماد الدين أديب في مقاله الذي أسماه معادلة الحكم العصرى.. تفاعل الحاكم مع هموم شعبه ضرورة وقام بـ نشره في جريدة الوطن الحديث عن، أهمية أن يكون الحاكم لأي دولة متفاعلا بشكل كبير مع أبناء بلده وينظر الى مشاكلهم و همومهم واحتياجاتهم ويحاول حلها حيث قال الكاتب عماد الدين أديب في مقاله نصا على لسانه: إذا شعر الناس أن حاكمهم بعيد عن الواقع، رافض للحقيقة، يرفض الاعتراف بوجود أخطاء ومخالفات، ويعادى من يكشف عن النقاط السوداء فى البلاد، فإنهم يرفضونه ولا يتعاطفون معه، ويسهل عليهم الدعوة إلى رحيله.
  • تناول الكاتب محمود خليل في مقاله الذي اسماه الدروشة.. والولس.. والانكسار والذي قام بـ نشره في جريدة الوطن الحديث عن، مذبحة الإسكندرية التي تمت في يوم الحادي عشر من شهر يونيو عام 1882 والتي تسببت في التدخل العسكري في مصر حيث استعرض الكاتب أيضا في مقاله المواقف العرابية التي قام بها عرابي من أجل الدفاع عن وطنه الحبيب مصر.

هذه كانت أهم المقالات التي تم نشرها اليوم في معظم الصحف المصرية المعروفة والتي تحدث فيها الكتاب عن أهم ما يشغل الرأي العام المصري في هذه الفترة بشكل كبير ومستفيض وسوف يواصل موقع رؤية مصر بشكل يومي ومستمر نشر أهم المقالات التي تستعرضها الصحف المصرية سواء الصحف المطبوعة أو الصحف الالكترونية.