أعلن رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال، عن السبب الحقيقي وراء تلك الموجة الحارة التي تعرضت لها الدولة المصرية، وأوضح أن السبب في تعرض الدولة المصرية لتلك الموجة الحارة يعود لتعرض شمال الدولة المصرية إلى المنخفض الموسمي القادم  من الهند، في حين أن جنوب الدولة المصرية يتأثر بمنخفض السودان.

وأعلن الدكتور أحمد عبدالعال خلال تصريحات صحفية له، إن هناك احتمالية لتعرض الدولة المصرية إلى موجة حارة أخرى قريبة، كالتي شهدتها معظم أنحاء جمهورية مصر العربية خلال الوقت الراهن، خصوصاً أننا نعيش خلال فصل الصيف، ووارد حدوث موجات حارة خلال تلك الوقت من كل عام.

وقد وجه الدكتور أحمد عبدالعال، العديد من النصائح إلى المواطنين، كالتالي:

  • بعدم التعرض بطريقة مباشرة لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة خصوصاً خلال ساعات الظهيرة.
  • ضرورة ارتداء الكاب أو اصطحاب الشمسية.
  • ضرورة تناول كميات مناسبة من المياه، والسوائل.
  • التوجه إلى أقرب مستشفى في حال تعرض الشخص إلى ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة خصوصاً لفئة كبار السن والأطفال، وذلك من أجل تلقي العلاج اللازم.

وتعرضت معظم أنحاء جمهورية مصر العربية منذ يوم الأربعاء حتى يوم الخميس الموافق 15 من شهر أغسطس لعام 2019، إلى موجة حارة من المقرر أن تنتهي تلك الموجة الحارة اليوم الجمعة، لتعود درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية، حيث تعود محافظة القاهرة، والوجه البحري، وبعض المناطق المطلة على السواحل الشرقية، ومدن الصعيد الأكثر تأثيرًا بالموجة الحارة، حيث سجلت درجات الحرارة على محافظة القاهرة أمس الخميس ما يقرب من 41 درجة مئوية.

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود الدولة المصرية، الجمعة، طقس مائل إلى الحرارة على مدن ومناطق السواحل الشمالية، حار رطب على مناطق ومدن الوجه البحري، ومحافظة القاهرة، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية للدولة المصرية خلال ساعات النهار، على أن يكون الطقس لطيفاً خلال ساعات الليل.

كما تقل الرؤية الأفقية بسبب الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر على المناطق الشمالية للدولة المصرية، كما تظهر السحب المنخفضة على مدن ومناطق السواحل الشمالية، والمناطق الجنوبية للدولة المصرية يصاحبها سقوط الأمطار على حلايب وشلاتين، تمتد الأمطار إلى مناطق من جنوب الصعيد، والرياح أغلبها شمالية غربية إلى معتدلة.

أقرا المزيد إليكم تفاصيل طقس غداً الجمعة مع تقديم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة