يعاني العديد من الأشخاص من قلة المرتب، التي تجعل العديد م الأشخاص غير قادر على استكمال باقي أيام الشهر إلا من خلال الحصول على مديونيات من الآخرين في بعض الأحيان، لهذا فإن فكرة الادخار، أو فكرة التوفير من المرتبات تعد من الأمور المستحيلة من وجهة نظر العديد من الأشخاص.

6 حيل تساعدكم على ادخار مرتبك

  1. على الشخص فور أن يقوم باستلام مرتبه، تقسيمه في عدد من الأظرف على حسب الاحتياجات، فهناك مصاريف أساسية، مثل دفع فواتير الكهرباء، والماء، والغاز، وهناك مصاريف استهلاكية مثل شراء احتياجات المنزل، وهناك المصروف الشخصي، ولابد أن يكون هناك ظرف آخر بمبلغ يمكن الاستغناء عنه من أجل ادخاره، على الفرد الالتزام بتلك الأظرف، وعدم تخطي حده للأخذ من الظرف الآخر.
  2. يجب أن يتم تدوين، وشراء ما تحتاجه من الأغراض الأساسية بشكل دائم، والعمل على تنقيتها من وقت إلى آخر والابتعاد عن الأغراض التي تعد ثانوية بقدر المستطاع.
  3. تجنب شراء الأدوات التي تعد مكلفة، واستبدالها بمكونات عادية متوفرة بشكل طبيعي بالمنزل، فعلى سبيل المثال يمكن استخدام قشور الفواكه، بإن يتم ووضعها على فواحات من الفحم بدلاً من شراء معطر الجو العالية التكلفة.
  4. ضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي، ومحدد، وتجنب الوجبات السريعة.
  5. يمكن أن يتم شراء اللحوم، وشراء الأسماك من المجمعات الاستهلاكية، التي تعمل الدولة المصرية على توفيرها بأسعار تعد مخفضة بدلاً من التعرض لجشع التجار.
  6. عند شراء المستلزمات المنزلية، على الشخص التأكد من سعر المنتج، مع مراعاة ما إذا كان يناسب الميزانية الخاصة به أم لا.

أقرا المزيد تشريع جديد أمام النواب بدور الإنعقاد القادم لسحب الشقق المغلقة من أصحابها