أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح عدد من الوحدات الإدارية والمحلات التجارية، والوحدات المهنية في مدينة الشيخ زايد ومدينة 6 من أكتوبر، وذلك من خلال إدراج طرح تلك الوحدات في مزاد علني.

وينشر موقع رؤية مصر المواعيد، وعدد الوحدات الإدارية والمهنية والتجارية المقرر طرحها في كلاً من مدينة الشيخ زايد، ومدينة السادس من أكتوبر، وطريقة التقديم لها.

بالنسبة للوحدات الإدارية والتجارية المقرر طرحها في مدينة الشيخ زايد، تتراوح مساحات الوحدات فيها من 60، وحتى 175 متراً، على ان يتم طرح تلك الوحدات في مزاد علني، حيث تعقد فعاليات جلسة المزاد العلني يوم 17 من شهر سبتمبر الراهن ، على أن يتم شراء كراسة الشروط من مقر “جهاز مدينة الشيخ زايد”، مقابل مالية تصل إلى 500 جنيهاً مصرياً، كما يتم سداد ما يقرب من 10 آلاف جنيهاً مصرياً من أجل دخول فعاليات جلسة المزاد العلني.

كما أوضحت هيئة المجتمعات العمرانية، أن الراسي عليه المزاد العلني سوف يقوم بسداد نسبة مئوية تصل إلى 25% من القيمة البيعية للوحدة السكنية، بالإضافة إلى سداد نسبة 1.5% كـ مصاريف إدارية، ومجلس أمناء، وقيمة ثلاثة آلاف جنيهالً مصرياٌ كوديعة اتحاد شغالين، وذلك فور فوزه بالمزاد العلني.

كما يكون عليه أن يقوم بسداد يتم نسبة 75% بإحدى الطريقتين التاليتين:

  • الطريقة الأولى، أن يتم استكمال سداد باقى قيمة الوحدة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ رسو المزاد العلني عليه.
  • الطريقة الثانية، على الشخص أن يقوم بسداد باقى قيمة الوحدة السكنية على نظام أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاثة سنوات، مضافًا إليها فائدة البنك المركزي، السارية وقت السداد، على أن يتم احتساب قيمة الفائدة من تاريخ رسو المزاد حتى تاريخ سداد قيمة الوحدة بالإضافة إلى نسبة 5.% يتم دفعها باعتبارها مصاريف تحصيل، ويستحق القسط الأول بعد مرور ثلاثة أشهر من تاريخ رسو المزاد مع قيام العميل بالعمل على تحرير شيكات آجلة باسم الجهاز بقيمة الأقساط قبل أن يقوم بسداد قيمة الوحدة.

الوحدات الإدارية ومحلات المطروحة بـ 6 أكتوبر المطروحة في المزاد العلني

سوف يتم ما يقرب من 20 محلاً تجارياً، وصيدلية، بمساحات تتراوح ما بين 13 متراً إلى 43 متراً، على أن تعقد جلسة المزاد العلني يوم 23 من شهر سبتمبر ار، كما سوف يتم طرح ما يقرب من 10 وحدات إدارية، ومهنية بمساحات تتراوح ما بين 33 إلى 66 متراً ، وذلك يوم 24 من شهر سبتمبر الراهن لعام 2019.

على المواطن الراغب في حجز تلك الوحدات والمحلات التجارية أن يقوم بشراء كراسة الشروط من المطروحة بجهاز المدينة في مقابل 500 جنيهاً مصرياً، على أن يتم سداد ما يقرب من 10 آلاف جنيهاً مصرياً كمبلغ تأمين لكل وحدة، و مبلغ  25 ألف جنيهاً مصرياً مقابل كل محل تجاري.

وبالنسبة إلى أسلوب السداد للمحلات التجارية والصيدلية المطروحة يتم استكمال سداد نسبة مئوية تصل إلى 10% ونسبة 1% كـ مصاريف إدارية من القيمة البيعية الراسي عليها المزاد العلني، وذلك في حالة رسو المزاد يتم سدادها بشكل فوري.

أما بالنسبة إلى الوحدات الإدارية والوحدات المهنية يتم استكمال سداد قيمة 25%، مع سداد نسبة 1% مصاريف إدارية من القيمة البيعية الراسي عليها المزاد العلني، فور رسو المزاد، وعلى أن يتم سداد الباقي، وقدره نسبة 90% للمحال والصيدلية ونسبة 75% للوحدات الإدارية والمهنية يتم سداده بإحدى الطريقتين الآتي ذكرهم:

  • الطريقة الأولى استكمال سداد القيمة بالكامل خلال مدة ثلاثة شهور من تاريخ رسو المزاد العلني.
  • الطريقة الثانية السداد على أقساط ربع سنوية متساوية على مدار ثلاثة سنوات مضافا إليها فائدة البنك المركزي المصري، بالإضافة إلى نصف بالمائة كمصاريف إدارية ويستحق القسط الأول بعد مرور 3 شهور فقط من تاريخ رسو المزاد.

أقرا المزيد التضامن الاجتماعي: صرف معاشات شهر سبتمبر المحولة عبر البنوك الثلاثاء القادم