أوضح رئيس هيئة جبانات الجيزة الأسبق هشام الكاشف، معنى مصطلح “حق انتفاع” الذي قد تم ذكره خلال إعلان حجز الأراضي من أجل إقامة مدافن في محافظة الجيزة.

حيث أعلنت محافظة الجيزة،  التي تمثلها الجهاز التنفيذي لمشروع الجبانات، عن طرح ما يقرب من 1656 قطعة أرض فضاء “متخللات” بغرض العمل على إقامة مدافن، وذلك في طريق الفيوم بمساحات تتراوح ما بين “8 متر إلى 80متر مربع، وذلك قاطني محافظة الجيزة، بنظام حق الانتفاع.

وقد أوضح  هشام الكاشف خلال تصريحات صحفية له اليوم، إن حجز أراضي الجبانات الخاضعة للقانون الذي يحمل رقم 5 لعام 1966، والتي تعد جبانة عامة، أي المكان المخصص لدفن الموتى، قائم بالفعل وقت العمل بهذا القانون، وأشار إلى أن أراضي الجبانات من الأموال العامة، وتحتفظ بتلك الصفة بعد إبطال الدفن فيها، وذلك لمدة 10 سنوات، أو أن يتم نقل الرفات منها، على حسب الأحوال، وتبعاً للقانون.

ولفت رئيس هيئة جبانات الجيزة الأسبق إلى أن أراضي الجبانات، لا يجوز أن يتم بيعها أو أن يتم استخدامها لغير الغرض المخصصة من أجله.

تتولى المجالس المحلية تبعاً لاختصاصها، إقامة الجبانات وصيانتها، إلى جانب إلغاءها، أو تحديد رسم الانتفاع بها بما لا يجاوز 500، “خمسمائة مليم للمتر المربع تبعاً للشروط، والأوضاع التى تحددها اللائحة التنفيذية.​

أقرا المزيد يلا شوت مشاهدة بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وشاختار اليوم الاربعاء 18-9-2019 في دوري أبطال أوروبا