أعلن مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين مجدي أمين، إنّ رؤية الأكاديمية تعمل على تحقق جودة منظومة التعليم بالشراكة الفاعلة مع كليات التربية، والمدارس، والمؤسسات الأخرى، حيث أن رسالتها تهدف للعمل على تحقيق التنمية الخاصة بمنظومة التنمية المهنية، والعمل على تطويرها.

وأضاف مجدي أمين خلال فعاليات “مؤتمر تطوير منظومة شهادة الصلاحية لشاغلي وظائف التعليم”، أنّ كوادر المعلمين ستبدأ من المعلم المساعد، على أن يحصل المعلم المساعد على شهادة الصلاحية خلال عامين، وفي حالة فشله في الحصول على تلك الشهادة يتم إنهاء خدمته.

وشدد مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين أنّ الأكاديمية تعمل خلال الوقت الراهن من أجل العمل على وضع آليات من أجل الحصول على رخصة مزاولة المهنة، وعن طرق الاعتماد الخاص بالمعلمين والمؤسسات التدريبية، و اختبارات الترقي لما يقرب من 88 ألف معلم حيث تتم تلك الاختبارات بطريقة إلكترونية للمعلمين، ليتم تقييمهم من قبل المركز القومي للامتحانات.

كما تم إبرام بروتوكولات تعاون مع محافظات الجمهورية، والجامعات من أجل العمل على تحقيق أقصى استفادة للمعلم، والعمل على توفير برامج مدفوعة الأجر لما يقرب من 5 فئات مستهدفة، وأشار إلى أنّ دورات الترقي سوف تكون عبارة عن “كورس تدريب” لمدة زمنية تصل إلى ثلاثة أشهر من أجل ضمان أحقية المعلم أو ضمان أحقية الموجه في الحصول على الترقيات.

أقرا المزيد انقلاب سيارة على طريق البويطي/ الواحات يسفر عن مصرع شخصين وإصابة 33