صرحت وزارة المالية عبر الصفحة الرسمية التابعة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن آخر موعد للحصول على الكارت المسبق الدفع “ميزة” مجاناً عبر 5 بنوك، هو الأول من شهر نوفمبر القادم لعام 2019.

إصدار بطاقة “ميزة” من 5 بنوك

وبحسب التصريحات التي أعلنت عنها الوزارة فإن كارت “ميزة” المسبق الدفع سيتم استخدامه في عمليات الدفع الإلكتروني الخاص بالجهات الحكومية، ويتم إصدار الكارت من خلال 5 بنوك وهي:

  1. البنك الأهلي المصري.
  2. بنك القاهرة.
  3. بنك مصر.
  4. البنك التجاري الدولي.
  5. البنك الزراعي المصري.

ونوهت الصفحة الإلكترونية التابع لوزارة المالية المصرية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن آخر موعد من أجل الحصول على كارت “ميزة” مجاناً مع بداية شهر نوفمبر القادم لعام 2019.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن 5 بنوك بدأت خلال شهر مايو السابق لعام 2019 بإصدار كارت “ميزة” الوطني بشكل مجاني، لمدة 6 أشهر بالتزامن مع العمل على تطبيق منظومة التحصيل الإلكتروني الخاص بالمستحقات المالية الحكومية.

لا تحتاج البطاقة مسبقة الدفع “ميزة” إلى فتح حساب بنكي، ويستطيع العميل أن يحصل عليها من البنك، على أن يتم  شحنها بالمبلغ المالية التي يريده العميل  أن يقوم بسدادها من المدفوعات الإلكترونية الحكومية.

تعمل بطاقة ميزة الإلكترونية على إتاحة نفس الخدمات المقدمة من قبل شركة ماستر كارد، وشركة فيزا، لكن كارت ميزة يتم استخدامه محلياً داخل أراضي الدولة المصرية فقط، لكن الشركتين السالف ذكرهما يتم استخدامات البطاقات الخاصة بهم داخل وخارج مصر,

خطوات إصدار واستخدام وشحن بطاقة ميزة

بالنسبة لخطوات الحصول على بطاقة الدفع المسبق “ميزة” على المواطن الراغب في الحصول على بطاقة “ميزة” التوجه لأي فرع من فروع البنوك الخامسة سالفة الذكر، وتقديم طلب إصدار بطاقة ميزة، مع تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل، سوف يتم حصول العميل على بطاقة ميزة مجاناً وبشكل فوري.

شروط إصدار بطاقة “ميزة” ومميزاتها

  • يتم إصدار بطاقة “ميزة” المسبقة الدفع لأي مواطن بداية من عمر 16 عاماً.
  • لا يشترط البنك على المواطن أن يقوم بفتح حساب بنكي من أجل الحصول على بطاقة “ميزة” المدفوعة مقدماً.
  • يحصل المواطن على كارت واحد لبطاقة “ميزة”.
  • تصدر بطاقة “ميزة” دون طباعة اسم العميل عليها، ولكن في حال رغبة العميل أن يتم طباعة اسمه عليها يتم تقديم طلب إلى البنك من أجل أن يتم إصدار أسم العميل على البطاقة.
  • يتم إعدام بطاقة ميزة غير المستلمة من العميل بعد مرور ثلاثة أشهر على إصدارها.

كيفية شحن بطاقة “ميزة” المدفوعة مقدماً

  • يتم شحن بطاقة ميزة المدفوعة مقدماً من خلال طريقتين، وذلك بعد العمل على تفعيلها لأول مرة، وتحديد الرقم السري الخاصة بالبطاقة، وطريقي الشحن هما، الطريقة الأولى أن يتم شحن البطاقة من خلال إيداع الأموال عبر ماكينات الصراف الآلي “ATM” التابعة للبنك المصدر لها للبطاقة، والطريقة الثانية شحنها من خلال أي فرع من فروع البنك المصدر للبطاقة.

أقرا المزيد شروط وتفاصيل المنحة الممولة بالكامل لدراسة الماجستير والدكتوراه في اليابان