أسعار الدواجن اليوم الأحد 27 أكتوبر 2019 داخل الأسواق المصرية، احدث اسعار الدواجن اليوم من خلال المتابعة الدائمة والمستمرة لأسعار الدواجن بكافة أنواعها داخل الأسواق المصرية التجارية، “أسعار الدواجن البلدي، أسعار الدواجن البيضاء، أسعار الساسو ، أسعار كرتونة البيض الأبيض، والبيض الأحمر، البيض البلدي، وأسعار الكتاكيت بالإضافة إلى أسعار البط بأنواعه المختلفة سواء البط المسكوفي، أو البط المولار البيكيني”، بناء على تصريحات الصادرة من قبل البورصة الدواجن اليوم، وعلى حسب متغيرات التي تطرأ على الأسواق الاقتصادية المحلية والعالمية في البورصة العمومية للدواجن، وكذلك المزارع، والتجار والموزعين داخل أنحاء البلاد.

أسعار الدواجن اليوم 27 أكتوبر 2019

وتعد أسعار الدواجن من الموضوعات التي تستحوذ على اهتمام العديد من المستهلكين داخل الأسواق التجارية بالإضافة إلى اهتمام التجار، والقائمين على عملية تربية الدواجن في المزارع، وتعتمد أسعار الدواجن على سياسة العرض والطلب مثل باقي السلع، فكلما كانت هناك حالة من التوازن بين الكميات المعروضة منها مع الطلب تحقيق استقرار أسعار الدواجن داخل الأسواق التجارية.

تراوح سعر الدواجن البيضاء اليوم داخل المزرعة أقل سعر 20 جنيهاً للكيلو، وأعلى سعر 20.50 للكيلو،، وسجل سعر الساسو أقل سعر 26 جنيه، وأعلى سعر 36.50 جنيهاً، وسجل سعر الدواجن البلدي بالمزارع أقل سعر 35 جنيه، وأعلى سعر 35.5 جنيهاً.

أسعار البيض اليوم 27 أكتوبر 2019 بالمزارع

سجل سعر كرتونة البيض الأحمر أٌقل سعر 31 جنيه، وأعلى سعر 31.5 جنيهاً، وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض أقل سعر 32 جنيه، وسجل أعلى سعر 23.5 جنيه، وسجل سعر كرتونة البيض البلدي أقل سعر 40 جنيه، وأعلى سعر 40.5 جنيهاً.

اسعار البط اليوم بالمزارع

تراوح سعر البط البكيني اليوم بالمزارع عمر يوم  ما بين 7 جنيهات إلى 7.5 جنيهات، وسجل سعر البط المسكوفى عمر يوم 16.5 جنيه إلى 17 جنيه، وسجل سعر البط مولار عمر يوم ما بين 15.5 جنيه إلى 16 جنيهاً.

اسعار الكتاكيت اليوم

تراوح سعر الكتكوت الابيض عمر يوم ما بين 4.5 جنيه إلى 5 جنيهات، وتراوح سعر كتكوت ساسو عمر يوم ما بين 4 جنيهات إلى 4.25 جنيه، وسجل سعر الكتكوت البلدي عمر يوم ما بين 3 جنيهات إلى 3.5 جنيه.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن المستهلك المصري يعتمد على الدواجن بشكل رئيسي في غذائه اليومي، وخصوصاً الدواجن البيضاء حيث أن الدواجن البيضاء تعد من أرخص أنواع البروتين وأرخص أنواع الدواجن بالسوق التجاري مقارنة بأسعار الدواجن البلدي، والدواجن الساسو وغيرها من أنواع الدواجن الأخرى.

تعد الدواجن بمصر محط إهتمام العديد من المواطنين حيث يحتاج إليها المستهلك المصري بشكل رئيسي في غذائه اليومي خصوصاً في ظل ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، وكذلك إرتفاع أسعار السمك خلال الوقت الراهن.

وتقوم صناعة الدواجن بمصر على العديد من المقومات الرئيسية، ومنها تكلفة الإنتاج، وكذلك أسعار الأعلاف، وتكاليف الرعاية البيطرية للدواجن، وتوفير الجو المناسب للدواجن حيث تحتاج الدواجن إلى جو دافئ فكلما كان الجو بارداً كان كانت هناك حاجة إلى استهلاك مزيد من الطاقة لتوفير التدفئة اللازم لمزارع الدواجن مما يؤدي لزيادة تكلفة مدخلات عملية الإنتاج التي تنعكس بشكل رئيسي على سعر الدواجن وعلى التكلفة النهائية للمنتج.

أقرا المزيد الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم الأحد 27 من أكتوبر 2019 بمصر والدول العربية