صرحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إيمان شاكر ، إن حالة طقس اليوم الاثنين، خريفي معتدل خلال ساعات النهار، وأكد على أن درجات الحرارة سوف تنخفض بشكل واضح خلال ساعات الليل.

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، أن حالة الاعتدال التي يشهدها طقس البلاد خلال تلك الفترة سوف تستمر حتى نهاية الأسبوع الراهن، مع ارتفاع بدرجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من كل عام، بقيم تتراوح ما بين درجتين إلى 3 درجات.

الرؤية الأفقية تقل بسبب وجود الشبورة المائية

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة أن الرؤية الأفقية سوف تقل بسبب وجود الشبورة المائية على المناطق الشمالية للبلاد، خصوصاً على الطرق الزراعية، وعلى الطرق الصحراوية القريبة والمطلة على المسطحات المائية، كما يستمر ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة على المناطق الشمالية للبلاد، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار لكنها أمطار خفيفة على المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية للبلاد.

حركة الرياح معتدلة

وتابعت الدكتورة إيمان شاكر أن حركة الرياح ستكون معتدلة على معظم أنحاء  البلاد، وعلى البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، مما يسمح بممارسة الملاحة البحرية على البحرين.

وأكدت، أن حالة طقس خلال الأسبوع الراهن يعد من أكثر الأجواء اعتدالاً على البلاد، ووجه الدعوة للمواطنين من أجل الاستمتاع بالطقس الخريفي المعتدل، والاستمتاع بكافة الرحلات المدرسية والسياحية ورحلات السفاري أيضاً، وأوضحت أن مدينة شرم الشيخ، ومدينة الغردقة ومدن الجنوبية للدولة المصرية، تعد من أفضل المناطق اعتدالًا بحالة الطقس خلال تلك الفترة.

بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين

أعلنت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة المتوقعة على البلاد اليوم الاثنين تكون كالتالي:

  • القاهرة والوجه البحري تسجل درجات الحرارة ما بين 28 إلى 29 درجة مئوية.
  • والسواحل الشمالية تتراوح درجات الحرارة ما بين 27 إلى 26 درجة مئوية.
  • والمناطق الشمالية من الصعيد تتراوح درجات الحرارة ما بين 1 إلى 30 درجة مئوية.
  • والمناطق الجنوبية من الصعيد تتراوح درجات الحرارة ما بين 32 إلى 31 درجة مئوية,
  • جنوب سيناء تتراوح درجات الحرارة ما بين 30 إلى 29 درجة مئوية.

ونصحت الدكتورة إيمان شاكر جموع المواطنين بارتداء الملابس الخريفية المناسبة لهذا الطقس، بالإضافة إلى اصطحاب “جاكت خفيف” وخصوصاً للأطفال عند الخروج خلال ساعات الصباح الباكر للمدارس، وكبار السن وعند الخروج خلال ساعات الصباح الباكر، أو الخروج خلال ساعات متأخرة من الليل، كما نصحت جموع السائقين بضرورة اتباع كافة تعليمات القيادة الأمنية وترك المسافات الكافية بين السيارات.

أقرا المزيد الأرصاد الجوية تعلن عن تفاصيل طقس الأحد 3 نوفمبر 2019 على مصر وبعض من الدول العربية