صرحت مصادر قضائية وأمنية في نيابة أول وثانٍ الشيخ زايد، اليوم الخميس، عن التفاصيل الكاملة لأسباب وفاة هيثم أحمد زكي ابن أحمد زكي الفنان الراحل، والفنانة هالة فؤاد، حيث تم العثور على جثته في الحمام داخل شقته السكنية القائمة في كمبوند بالشيخ زايد.

وأكدت المصادر خلال تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن التقرير المبدئي الصادر من الطب الشرعى عقب تشريح جثمان هيثم أحمد زكي أفادت أن الوفاة طبيعية، وأوضحت أن هيثم أحمد زكي الذي توفى مساء يوم الأربعاء قد عانى من متاعب صحية يوم الثلاثاء السابق، وقد تم نقله من قبل أفراد الأمن العاملين بالكمبوند الذي يقيد فيه لأقرب صيدلية، حيث أخذ الفنان الراحل حقنتين مسكن.

فجرت التحقيقات بشأن وفاة هيثم أحمد زكي أن الحالة المرضية التي عانى منها الفنان الراحل من الشعور بالمغص والتقلصات كانت بسبب تناول الفنان هيثم أحمد زكي للعقاقير ومقويات العضلات، وأنه في اليوم الذي شعر به بالإعياء كان عائداً من “الجيم” مرهق بسبب التمارين، و تعاطيه لجرعة زائدة من العقاقير الخاصة بمقويات العضلات.

وقد قام فريق التحقيقات بالتحفظ على كاميرات المراقبة الخاصة بالكمبوند السكني الذي كان يقطن فيه الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، وقد تم فحصها  تبين أن الفنان الراحل قد نزل من منزله برفقة أحد أفراد أمن، وقد تم نقله لصيدلية، ثم عاد من إلى مسكنه من جديد.

ذكر أحد أفراد أنهم قد سألوا الفنان هيثم أحمد زكي هل أنت في حاجة إلى أي شي؟، فأجاب: أنا في حاجة للجلوس منفرداً للراحة، وقد تم الاتصال بالفنان الشاب في اليوم التالي من أجل الاطمئنان عليه، ولكنه لم يجيب، وزاد قلقهم مع حضور خطيبته وخالته، وأكدوا أنه لا يجيب عليهم، ليتم إبلاغ الشرطة وقد تم الحصول على إذن من النيابة ليتم كسر باب شقه الفنان ويتم العثور على جثمانه على أرضية الحمام.

وتم صدور قرار بتشريح جثة الفنان هيثم أحمد زكي للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية وراء الوفاة، وتم نقل الجثمان لمشرحة الطب الشرعي بزينهم، ليتم مناظرة الجثة التي تبين عدم وجود أي إصابات ظاهرية في جسد الفنان الراحل.

وتم بعدها إصدار تقرير الطب الشرعي التي أثبتت أن الوفاة حدثت بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية، لتأمر النيابة العامة بدفن جثمان هيثم أحمد زكي.

أقرا المزيد وفاة شوقي الماجري المخرج التونسي بأحد مستشفيات القاهرة