أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتهم لحالة الطقس غداً الجمعة الموافق 8 نوفمبر، مع الإعلان عن درجات الحرارة المتوقعة على محافظة القاهرة، وعدد من المحافظات المصرية.

توقعات طقس غدا الجمعة 9 نوفمبر

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود غداً الجمعة، طقساً معتدلاً على المناطق الشمالية للبلاد حتى مناطق ومدن شمال الصعيد، ومائل للحرارة على المناطق الجنوبية من الصعيد خلال ساعات النهار، مائل للبرودة خلال ساعات الليل.

وتقل الرؤية الأفقية بسبب وجود الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر على المناطق الشمالية للبلاد، كما تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة على المناطق الشمالية للدولة المصرية، كما تتكاثر السحب على السواحل الشمالية، يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية والجنوبية على حلايب وشلاتين، أما بالنسبة لنشاط الرياح فتكون الرياح معتدلة تنشط على المناطق الجنوبية من سيناء.

من المتوقع أن تسود البحر الأبيض المتوسط حالة معتدلة  خلال طقس اليوم، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه فتكون شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فمن المتوقع أيضاً أن تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه فستكون شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غداً الجمعة 9 نوفمبر

  • الوجه البحري والقاهرة: درجة الحرارة العظمى 29 ، والصغرى 19.
  • السواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 21.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 20.
  • جنوب سيناء والغردقة: درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 21.
  • شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 19.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 21.

وأوضح البيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية أن الساعات المتأخرة من الليل، وكذلك الساعات الأولى من الصباح الباكر سوف تشهد انخفاض درجات الحرارة خلالها بشكل ملحوظ، ليكن الفارق بين درجة الحرارة العظمى وبين درجة الحرارة الصغرى ما يزيد من 10 درجات مئوية على معظم المحافظات والمدن المصرية.

كما نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال التقرير الصادر عنها جموع المواطنين بعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار، وخصوصاً وقت الظهيرة، والقيام بتخفيف الملابس خصوصاً بالنسبة للأشخاص المتواجدين خلال ساعات متأخرة من الليل، والساعات الأولى من الصباح، حيث أن حالة الطقس تميل إلى البرودة خلال تلك الأحيان.

أقرا المزيد تفاصيل طقس اليوم الاربعاء 6 نوفمبر 2019 وعرض بيان بدرجات الحرارة بمصر وبعض الدول العربية