تصدر مؤشر محرك البحث “جوجل” بالمملكة العربية السعودية “مسلسل ممالك النار” بعد مضي ساعات قليلة من عرض الحلقة الأولى من مسلسل ممالك النار، الذي نال على استحسان واهتمام كبير من قبل المهتمين بتلك الحقبة الزمنية  وبالتحديد خلال “عصر المماليك”.

مسلسل ممالك النار

بدء بث الحلقة الأولى من مسلسل ممالك النار بعد الإعلان عن وفاة السلطان الفاتح محمد بن مراد، الذي وصل إلى السلطنة العثمانية بعد قتال مع 3 من أشقائه، فبعد أن أصبح سلطاناً أمر بقتل شقيقه أحمد الذي لم يكون يتجاوز عمر الـ 16 عاماً.

يعد مسلسل ممالك النار هو أضخم إنتاج فني من نوعه بالعالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، فمسلسل ممالك النار وهو إنتاج إماراتي وإخراج البريطانى “بيتر ويبر”، الذى قدم عددا من الأفلام الشهيرة منها فيلم “Girls with a Pearl Earning  ،Hannibal Rising و Emperor “.

تصوير مسلسل ممالك النار

تم تصوير مسلسل ممالك النار بشكل كامل بالدولة التونسية بتكلفته سجلت 40 مليون دولار أمريكي، ويضم عمل مسلسل ممالك النار فريق كبير من النجوم العالميين بمجالات صناعة الدراما منها الديكور، الملابس والمكياج من أستراليا، وكولومبيا، وإيطاليا، ومنهم “لويجي ماركيوني” الذي عمل مع مخرجين عالميين مثل “جوزيبي تورناتوري، ريدلي سكوت”.

نجوم مسلسل ممالك النار

شارك في بطولة مسلسل ممالك النار نخبة من الفنانين وهم:

  • مسلسل ممالك النار بطولة الفنان خالد النبوي.
  • محمود نصر.
  • كندة حنا.
  • رشيد عساف.
  • منى واصف.
  • ونخبة كبيرة من نجوم الدراما والتلفزيون بمصر وسوريا.
  • مسلسل ممالك النار من تأليف المصرى محمد سليمان عبدالملك.

قصة مسلسل ممالك النار

يجسد الفنان خالد النبوي دور البطولة في مسلسل ممالك النار، بدور السلطان الأشرف “طومان باي”، الذي يعد آخر سلطان في الدولة المملوكية بمصر، والذي خاض حرب ضد الجيش الدولة العثمانية، قبل أن تلحقه الهزيمة وتسقط مصر تحت سيطرة العثمانيين.

يعمل مسلسل ممالك النار على توثيق الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن الـ 16، ويسلط المسلسل الضوء على مرحلة في التاريخ العالم العربي الغنية بالأحداث، يكشف المسلسل عن العديد من الحقائق حول تلك الحقبة التاريخية.

ويستعرض مسلسل ممالك النار العديد من التحولات الكبرى التي شهدتها المنطقة العربية منذ نشوب معركة “جالديران” التي قامت بين العثمانيين تحت قيادة السلطان “سليم الأول”، وبين الدولة الصفوية في إيران، حيث انتهت تلك المعركة بهزيمة الصفويين حتى نشبت معركة “مرج دابق” ما بين العثمانيين وبين دولة المماليك تحت قيادة السلطان “قانصوه الغوري”، والتي انتهت تلك المعركة بهزيمة المماليك.

كما أن مسلسل ممالك النار يركز على ولاية السلطان العثماني “سليم الأول” الذي حكم الدولة العثمانية في الحقبة الزمنية منذ عام من 1512ميلادياً حتى عام 1520 ميلادياً، وعرض الحروب المتلاحقة مع الدولة الصفوية ثم دولة المماليك، وما تلى هذا من توسع فتوحات الدولة العثمانية وصولا إلى الدول الأوروبية.

أقرا المزيد صابرين تعلن عن الأسباب التي دفعتها لخلع الحجاب