أعلن العضو المنتدب لبنك عودة مصر محمد بدير، إن لجنة الأصول والخصوم التابعة للبنك قد أعلنت عن قرارها الخاص بخفض أسعار الفائدة بنسبة مئوية تصل إلى 1%، وذلك على الشهادات الادخارية الثلاثية ذات العائد الثابت.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن عن قرار لجنة السياسة النقدية التابعة له بخفض أسعار الفائدة 1% خلال فعاليات اجتماع اللجنة الأخير الذي عقد يوم الخميس الماضي، ليسجل متوسط أسعار الفائدة للبنك المركزي عند مستوى 12.25% على الإيداع، وعند مستوى 13.25% على الإقراض.

وأضاف محمد بدير خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن أسعار الفائدة على الشهادة الادخارية العادية قد انخفضت إلى نسبة 11% بدلاً من نسبة 12%، والتي يتم صرف عائدها شهرياً، اعتبار من بدء شراء تلك الشهادات من أول قيمة 5000 جنيهاً مصرياً كحد أدنى.

وأوضح إن الشهادة الادخارية ذات العائد الثابت التي يبدأ الاكتتاب فيها من قيمة مليون جنيهاً مصرياً قد تراجعت أسعار الفائدة إلى نسبة 12% بدلاً من نسبة 13% للعائد الشهري، وإلى نسبة 12.25% بدلاً من نسبة 13.25% للعائد ربع سنوي، وإلى نسبة 12.5% بدلاً من نسبة 13.5% للعائد نصف سنوي وبنسبة 13% بدلاً من 14% للعائد السنوي.

وبحسب التصريحات التي أعلن عنها محمد بدير فإن بنك عودة قد قرر خفض أسعار الفائدة ما بين 0.25% إلى نسبة 1% على الشرائح المرتفعة بحسابات التوفير، والودائع مع العمل على إبقاء أسعار الفائدة على الشرائح المنخفضة.

أقرا المزيد كيف يرى بنك الاستثمار بلتون اقتصاد مصر خلال العام الجديد 2020؟