شهدت السوق المحلي للسيارات منذ بداية العام الراهن 2019 العديد من التطورات منذ تطبيق اتفاقية إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية المنشأ “زيرو جمارك”، بالإضافة إلى تدشين العديد من حملات مقاطعة شراء السيارات التي تم إطلاقها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تحت مسمى “خليها تصدي”، بالإضافة إلى إعادة تسعير السيارات بعد تطبيق “زيرو جمارك”، بالإضافة إلى استمرار إدراج العروض الترويجية، وطرح تخفيضات على أسعار السيارات منذ بداية يناير السابق وحتى الوقت الراهن من العام الجاري 2019.

وقد أعلنت شركات السيارات خلال الفترة السابقة إدراج تخفيضات كبرى على طرازات السيارات المطروحة داخل السوق المصري، فيما تحدث العاملين بسوق السيارات عن طرح تخفيضات جديدة خلال الفترة القليلة القادمة خصوصاً في ظل انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه.

خبراء قطاع السيارات يجيبون.. هل تنخفض أسعار السيارات مجدداً خلال الأيام القادمة؟

أعلن رئيس رابطة تجار السيارات أسامة أبو المجد، إن فرص إدراج تخفيضات على أسعار السيارات من جديد مع نهاية العام الراهن تعد ضئيلة جداًّ، وأكد أن معرض “أوتو ماركت” الذي يقام خلال الربع الأول من العام الجديد 2020 سوف يشهد تخفيضات من بعض وكلاء العلامات التجارية للسيارات.

وتوقع أسامة أبو المجد، أن يصل مبيعات قطاع سيارات الإجمالية لسيارات الركوب مع نهاية العام الراهن 2019 إلى 170 ألف وحدة، وعلل تراجع مبيعات السيارات مقارنة بالعام السابق 2018 لتعرض السوق المحلي المصري للسيارات إلى حالة من التباطؤ و التوقف شبه التام بحركة مبيعات السيارات بالإضافة لعزوف قطاع من المستهلكين عن شراء السيارات على خلفية تباين الأسعار خلال الأشهر الأولى من العام الجاري 2019.

 رابطة مصنعى السيارات: السوق المحلي يشهد موجة جديدة من تخفضيات سيارات الركوب

تتوافق توقعات أسامة أبوالمجد مع التصريحات التي أدلى بها أمين عام رابطة مصنعى السيارات المصرية خالد سعد، الذي رجح أن تشهد سوق السيارات المحلي المصري موجة جديدة من تخفيضات أسعار السيارات “الملاكي” الجديدة خلال الفترة القادمة.

إلا أنه رأي أن بعض شركات السيارات سوف تلجأ إلى إدراج تخفيضات على أسعار السيارات قبل نهاية العام الراهن 2019 من أجل تصريف المخزون المتبقي لديهم من موديلات العام الراهن.

علاء السبع: أسعار السيارات الملاكي الجديدة سوف تشهد انخفاضات خلال الفترة القادمة

أعلن المهندس علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، عن توقعه أن تشهد أسعار السيارات “الملاكي” الجديدة في سوق السيارات المحلي المصري انخفاضات كبرى خلال الفترة القليلة القادمة، في حالة استمرار انخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه.

وأوضح المهندس علاء السبع، أنه من المتوقع أن تصل مبيعات قطاع السيارات المصري الإجمالية مع نهاية العام الراهن 2019 إلى 160 ألف وحدة. وفسر تراجع مبيعات سيارات الركوب بمصر مقارنة بالعام السابق 2018 بسبب وجود أكثر من عامل بينها ارتفاع أسعار السيارات، بالإضافة إلى عزوف قطاع من المستهلكين عن شراء السيارات على خلفية تباين أسعار السيارات خلال الأشهر الأولى من العام الراهن 2019.

يذكر أن إجمالي مبيعات قطاع سيارات الركوب خلال الأشهر الـ 9 الأول من العام الراهن 2019 قد سجلت تبعاً للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات السيارات “أميك” ما يقرب من 87.272 سيارة في مقابل 96.013 وحدة خلال الفترة نفسها خلال العام السابق 2018 بمعدل تراجع يصل إلى بنسبة 9%.

أقرا المزيد خفض الفائدة 1% على الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت ببنك عودة