أوضحت دراسة طبية جديدة، أن الأطفال الذين لا يتناولون وجبة الإفطار قبل بدء اليوم الدراسي أكثر عرضة للحصول على درجات سيئة في الشهادات التعليمية، والأطفال الذين يتناولون الإفطار قبل التوجه إلى المدرسة يحصلون على درجات أعلى من أقرانهم الذين لا يتناولون وجبة الإفطار.

أعلنت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، خلال التقرير الصادر عنها الذي تم نشره عبر الموقع الإلكتروني التابع لها، أن تلك النتائج الخاصة بالدراسة صادرة من قبل جامعة ليدز البريطانية تأتي خلال الوقت الذي يحذر فيه العديد من رؤساء المدارس التعليمية من وصول الأطفال جوعى لمدارسهم.

ودعا العديد من الأكاديميين، الذين قد قاموا بإجراء تلك الدراسة على أن مئات الطلاب في المدارس والجامعات بمقاطعة يوركشاير البريطانية، يتم تقديم وجبات الإفطار لهم في المدارس بشكل مجاني في كافة المدارس الحكومية بالدولة البريطانية.

وتقوم الجمعيات الخيرية خلال الوقت الراهن، مثل جمعية ماجيك بريكفست، وجمعية فاملي أكشن بإيصال برامج الإفطار الممولة من جانب الحكومة البريطانية إلى أكثر من ألف و800 مدرسة بالمناطق التي تعاني من الحرمان الاقتصادي والاجتماعي، غير أن معظم تلك المدارس الحكومية بالدولة البريطانية لا توفر وجبات إفطار بشكل مجاني للطلاب الذين لم يتناولونها بمنازلهم قبل التوجه للمدرسة.

أقرا المزيد تعرف على الأسباب التي جعلت مجدي يعقوب يتصدر عمليات البحث على جوجل