أمرت الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة والسكان، بضبط وتحريز عقار جولمينتين “Julmentin 2x 1 mg tab” المتوفرة بالأسواق المحلية والوحدات الصحية الحكومية.

أكدت الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية خلال المنشور الصادر عنها الذي حمل رقم 42 لعام 2019، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية بالوحدات الصحية الحكومية من أجل سحب كل التشغيلات من المستحضر الطبي بسبب مخالفته لكافة الشروط الصحية.

وأوضحت الإدارة أن هذا القرار جاء بناء على طلب من الشركة المالكة للمستحضر الطبي فهو مضاد حيوي لعلاج الالتهابات على أن يتم تسليم مندوب الشركة الأحراز بعد أخذ التعهدات اللازمة، بعدم فض الأختام، إلا بوجود أحد مفتشي الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية، مع الموافاة بجميع كميات المستحضر الطبي التي تم تحريزها، على أن يتم الإعدام بمعرفة لجنة يكون أحد أعضائها من مفتشي الشؤون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة.

وأشارت الإدارة إلى إرسال المنشور لكافة شركات التوزيع لتجميد الأرصدة المتواجدة لديها من العقار الطبي، وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات إلى مخازن الشركة بكافة المحافظات المصرية مع إبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية بكل محافظة عن الأرصدة المرتجعة من العقار الطبي.

وأكدت الإدارة على إبلاغ شركات التوزيع بأن الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية التابعة لمديرية الشئون الصحية في المحافظة، باتخاذ الإجراءات المتبعة تجاه أي مخالفة بعد الفترة المحددة.

أقرا المزيد الأرصاد الجوية تعلن عن كافة التفاصيل لطقس الـ 72 ساعة القادمة

منشور رسمي من الصحة
منشور رسمي من الصحة