أعلن معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية  الدكتور وليد عباس خلال تصريحات صحفية، إن الوزارة تعتزم خلال الوقت الراهن على الشروع في طرح مرحلة جديدة بمشروع بيت الوطن للمصريين العاملين في الخارج خلال شهر تقريباً.

بعد أن حصل على موافقة مجلس الوزراء المصري خلال شهر فبراير السابق، على طرح مرحلة تكميلية للمرحلة الـ 6 من مشروع بيت الوطن ليتم طرح أراضى المصريين في الخارج، بهدف العمل على استيعاب باقي التحويلات الواردة خلال المرحلة الـ 6 للمشروع التي بدأ الحجز بها قبل نهاية العام السابق 2018.

وأوضح معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، أنه جاري خلال الوقت الراهن العمل على تحديد المدن، وتحديد المحافظات الجديدة المقرر أن يتم طرح أراضي مشروع بيت الوطن بها خلال الفترة القادمة، بالإضافة عن قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحديد الأسعار تبعاً للوائح السارية خلال الوقت الراهن، وقد رافض الكشف عن أي تفاصيل خاصة بالمرحلة الجديدة لطرح الأراضي في مشروع بيت الوطن.

ويجدر هنا الإشارة إلى نجاح وزارة الإسكان، منذ شهر مارس لعام 2014، بطرح ما يقرب من 6 مراحل من مشروع بيت الوطن للمصريين العاملين في الخارج، بالمدن الجديدة بمساحات تتراوح ما بين 400 وحتى 800 متر مربع على أن يتم السداد عبر التحويل بالعملات الأجنبية من الخارج من خلال نظام التقسيط.

وتسمح ضوابط مشروع بيت الوطن للحاجزين، بالبناء على نسبة مئوية تصل إلى 50% من مساحة الأرض، مع الالتزام باللائحة العقارية المعلنة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية.

أقرا المزيد 5 سيارات كسر زيرو موديل العام الجديد 2020 لا تتجاوز أسعارهم عن 200 ألف جنيه