أعلنت شركة شعاع، والتي تعد الجهة المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء بالبلاد، عن حصولها على براءة اختراع للتطبيق الجديد المجاني المطلق تحت مسمى “القارئ الذكي لعداد الكهرباء”، بعد نجاح مجموعة من الشباب المصري المتخصصين العاملين بالشركة في العمل على تصميم البرامج وإطلاقه للجمهور عبر “Google play”.

تطبيق قراءة عدادات الكهرباء من شعاع يحصل على براءة اختراع

وأعلنت شركة شعاع خلال البيان الصادر عنها، أن تطبيق “القارئ الذكي لعداد الكهرباء” يعد من أحد أهم برامج شركة شعاع التي قد تم إطلاقها من أجل الوصول إلى أعلى نسبة من إحضار القراءات الخاصة باستهلاك عدادات الكهرباء بطريقة سليمة تعبر عن استهلاك المواطن بنسبة 100%.

وأشار البيان الصادر عن الشركة إلى أن برنامج شعاع الخاص بتسجيل قراءة العداد قد قام بالتقاط صورة للعداد بواسطة بعض من كشافين الكهرباء، كما أوضح التقرير أن البرنامج تم تصميمه من قبل الشباب المتخصصين العاملين بشركة شعاع والذي سوف يتم تطويره ليصبح “برنامج القراءة الموحد” على أن يتم إطلاقه خلال شهر أبريل القادم لعام 2020 وذلك في إطار تعاون الشركة مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

تطبيق “القارئ الذكي لعداد الكهرباء” يعد عامل مساعد للكشافين للحصول على القراءات الصحيحة

كما أعلنت شركة شعاع إن تطبيق “القارئ الذكي لعداد الكهرباء”، يعد عامل مساعد مع التطبيق الجديد المجاني الذي يتم استخدامه بواسطة كشافين الكهرباء من أجل تسجيل قراءة عداد الكهرباء بالتقاط الصورة، بهدف الوصول لأعلى نسبة في إحضار قراءة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة دقيقة بدون وجود أي أخطاء من قبل كشافين الكهرباء أو من قبل المواطنين أنفسهم.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن شـركة شعـاع تعد هي الجهة المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، وقد قامت الشركة بأطلاق التطبيق المجاني تحت مسمى “القارئ الذكي لعداد الكهرباء” عبر الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام “أندرويد”.

ويعد تطبيق “القارئ الذكي لعداد الكهرباء” من التطبيقات الذكية يتم تحميله عن طريق البحث عن “shooaa” من خلال “متجر جوجل Google play” ويتم تحميل البرنامج بشكل مجاني، ليتمكن المواطن من تسجيل قراءة عداد الكهرباء الخاصة به باستخدام هذا التطبيق الإلكتروني بواسطة الهاتف المحمول الخاص به للحصول على قراءة استهلاك كهربائي صحيحة 100%.

أقرا المزيد الأرصاد الجوية تعلن عن توقعات طقس الـ 48 ساعة القادمة