أعلن رئيس الهيئة القومية للأنفاق اللواء عصام والي، أن الهيئة قد بدأت في الانتهاء من الاستعدادات النهائية الخاصة بافتتاح محطة النزهة ومحطة هشام بركات خلال المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو بمصر الجديدة مع نهاية شهر ديسمبر الراهن لعام 2019، وأشار إلى أنه سوف يتم العمل على إجراء الاختبارات والتجارب التشغيلية التجريبية التي تسبق الافتتاح خلال أيام.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، خلال تصريحات صحفية له، إنه سوف يتم العمل على تركيب ماكينات “TVM” الخاصة باستخراج تذاكر المترو بطريقة أوتوماتيكية في الخطين الأول والثاني في القريب العاجل.

وأشار إلى أن تلك الماكينات يتم استخدامها من قبل الراكب من أجل استخراج تذاكر المترو بطريقة آلية بدلاً من اللجوء للوقوف أمام شبابيك التذاكر لفترة زمنية طويلة،  تأتي تلك الخطوات في إطار التسهيل على المواطنين خلال عملية شراء تذاكر المترو والعمل على تقليل حالات الزحام أمام شبابيك تذاكر المترو، تلك الماكينات تشبه ماكينات الـ”ATM” الخاصة بالبنوك.

وأوضح أن الراكب عليه أن يقوم باستخراج تذاكر الرحلة الواحدة أو شحن الكارت الذكي المحمل عليه الاشتراكات أو يقوم باستخدام محفظة النقود الخاصة به من أجل استقلالها في المترو بديلاً من استخدام التذاكر الورقية.

وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن هيئة المترو سوف تعمل على طرح مناقصة عامة أمام الشركات العالمية والشركات المحلية من أجل شراء ماكينات استخراج تذاكر المترو بطريقة آلية في محطات الخطين الأول والثاني.

وأضاف أن كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بتلك المناقصة تباع بمقر الهيئة في منطقة رمسيس، مقابل رسوم يجري تسديدها باليورو، وأشار إلى أن آخر موعد لتلقي ومناقشة أي استفسارات جميع الشركات المتقدمة للمناقصة هو يوم 16 من شهر ديسمبر الراهن 2019.

وأوضح، أنه سوف يتم إجراء توريد ما يقرب من 32 قطاراً مكيفاً جديداً مخصصين للخط الثالث لمترو مصر الجديدة، بتكلفة مالية إجمالية تصل إلى 318 مليون يورو، و640 مليون جنيهاً مصرياً، لفت إلى أنه من المخطط وصول الدفعة الأولى من قطارات المترو الجديدة خلال شهر يونيو القادم لعام 2020، وسوف يتم إجراء تسلم القطارات على دفعات، تزامناً مع دخول باقي محطات الجزأين الأول والثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث الخدمة.

وأشار إلى أن كافة قطارات المترو الجديدة سوف يتم إجراء توريدها، خلال شهر ديسمبر لعام 2020، لخدمة الخط بمراحله الأربع، حيث سوف يتم العمل على إجراء تصنيع وتوريد القطارات الجديدة من شركة “هيونداي روتم” الكورية.

أقرا المزيد استغاثة من مربو الماشية للزراعة بسبب تراجع الأسعار