صرح مدير عام الشؤون الاقتصادية بالغرفة التجارية بالشرقية الدكتور ياسر الشاذلي أن أسعار الفواكه والخضروات مستمرة في الانخفاض في محافظة الشرقية، وقد وسجلت نسبة انخفاض الفواكه والخضروات المعروضة بالأسواق التجارية بالمحافظة اليوم الأربعاء إلى نسبة 50%.

انخفاض أسعار الخضروات في الشرقية بنسبة 50%

وقد أعلن أحد تجار الجملة في سوق أبو سرة بمركز أبو كبير التابع لمحافظة الشرقية، أن سعر قفص الطماطم ليسجل سعره 50 جنيهاً بعد أن كان يسجل ما بين 70 الى 100 جنيهاً، أي أن سعر كيلو الطماطم يسجل حوالي 2 جنيه.

أصبح سعر كيلو الفلفل يسجل 3 جنيهاتً بدلاً من 5 جنيهات، وسجل سعر كيلو الجزر 3 جنيهات ونصف بدلاً من 7 جنيهات، وسجل سعر كيلو الخيار 3 جنيهات ونصف بدلاً من 7 جنيهات، وسجل سعر كيلو الفاصوليا الخضراء 5 جنيهات بدلاً من 10 جنيهات، وسجل سعر كيلو الفلفل الشطة 3 جنيهات ونصف بدلاً من 7 جنيهات.

وسجل سعر كيلو الباذنجان جنيه ونص بدلاً من 5 جنيهات، وسجل سعر كيلو البطاطس جنيه ونص  بدلاً من 3 جنيهات، وسجل سعر كيلو البصل الأحمر 3 جنيهات ونصف، بدلاً من 6 جنيهات.

أسعار الفواكه اليوم بالشرقية

أما بالنسبة لأسعار الفواكه اليوم في أسواق الشرقية التجارية فقد تدنت أسعارها بنسبة تقارب من نسبة 50% أيضا، حيث سجل سعر كيلو الرمان 2 جنيه ونص بدلاً من 5 جنيهات، وسجل سعر كيلو الموز 7 جنيهات بدلاً من 10 جنيهات.

أقرا المزيد تفاصيل طقس اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 وبيان بدرجات الحرارة لمصر وبعض من العواصم العربية