أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرارها الخاص بتعديل جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الراهن 2019/ 2020، للصفين الأول والثاني الثانوي، بسبب تزامن امتحانات اولى ثانوي وثانية ثانوية مع عيد الغطاس، التي كان من المقرر أن تتم خلال يوم الاثنين الموافق 20 من شهر يناير لعام 2020.

تعديل جدول امتحانات اولى وثانية ثانوي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه قد تقرر أن يتم تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الراهن 2019/ 2020 للصف الأول الثانوي والثاني الثانوي بالمواد التي كان مقرر لها أن يتم إجراء الامتحان فيها يوم الاثنين الموافق 20 من شهر يناير لعام 2020، ليوم الأحد الموافق 19 من شهر يناير لعام 2020، استجابة للخطاب الذي تم إرساله من قبل بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا الأنبا تواضروس الثاني،  لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كما قام قطاع التعليم العام بإرسال خطاب لمديريات التعليم من أجل التنبيه بالالتزام بالمواعيد المعلنة المعدلة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعدم إعداد أي تصور لـ جداول الصفوف الدراسية المختلفة، يتضمن إجراء امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي يوم الاثنين الموافق 20 من شهر يناير لعام 2020.

صرح رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي أن الوزارة بقيد دراسة تعديل جدول امتحانات الصف الأول والصف الثاني الثانوي بعد تزامن بعض المواد مع عيد الغطاس.

كما أعلن رضا حجازي خلال تصريحات صحفية له أن وزارة التربية والتعليم تدرس العمل على إجراء تعديل ل، جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، بالتزامن مع موعد عيد الغطاس، وأوضح، “في حال تزامن عيد الغطاس مع يوم 20 من شهر يناير ، سوف يكون الامتحان يوم 19 من شهر يناير لعام 2020”.

أقرا المزيد عميد لغة عربية جامعة الأزهر يصدر قرارات هامة بشأن الحظاظات والبنطلونات المقطعة