أعلنت شركة واتساب،  إن تطبيقها للمراسلة “واتساب” سوف يتوقف تماماً عن العمل على ملايين من الهواتف الذكية مع بداية العام الجديد 2020.

وبحسب التصريحات التي أعلنت عنها الصحيفة البريطانية “ديلي ميل”، فإنه اعتباراً من يوم 1 من شهر فبراير لعام 2020، سوف يتوقف تطبيق واتساب عن العمل بشكل تام على هواتف “آيفون”: التي تعمل بنظام التشغيل “iOS 8″، أو التي تعمل بأنظمة التشغيل الأقدم منه، بالإضافة للأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد 2.3.7” وما قبله.

وسوف يتعذر على مستخدمي تلك الهواتف الذكية من إنشاء حسابات جديدة عبر تطبيق “واتساب”، أو فتح حساباتهم الراهنة على تطبيق المراسلة.

بالإضافة إلى هذا ، سوف يتوقف تطبيق “واتساب” عن العمل بكافة الهواتف المحمولة، التي تعمل بنظام تشغيل “ويندوز”، ابتداءً من يوم 31 من شهر ديسمبر الجاري 2019 وهو الشهر نفسه، الذي سوف تنهي فيه شركة “مايكروسوفت” دعمها لنظام التشغيل “Windows 10 Mobile OS”.

وسوف يستمر تطبيق “واتساب” في توفير الدعم للأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد 4.0.3″، والهواتف التي تعمل بالأنظمة الأحدث منه، وأجهزة “آيفون”  التي تعمل بنظام”iOS 9″، وما بعده.

كما صرحت شركة «واتساب» خلال البيان الصادر عنها، “لقد توقف التطبيق بشكل تدريجي عن تقديم دعم مختلف منصات الهواتف الذكية، التي ليس لديها الإمكانات التي تحتاج إليها الشركة لتوسيع مميزات التطبيق الإلكتروني خلال فترات المستقبل”.

يذكر هنا أن عدد مستخدمي تطبيق “واتساب” سجل ما يقرب من 1.5 مليار شخصاً، تبعاُ وفقاً لأحدث الإحصائيات الصادرة عن التطبيق الإلكتروني الخاص بالمراسلة.

أقرا المزيد دراسة الإسكان.. الإيجار الجديد يسجل في المتوسط 761 جنيهاً والقديم 96 جنيهاً شهرياً