أعلن أستاذ البترول والطاقة جمال القليوبي، إن سعر برميل النفط قد شهد ارتفاعاً بقيمة تقدر بحوالي 4.6 دولار أمريكي خلال فترة زمنية تتراوح ما بين 8 إلى 9 أيام، وأكد أن هذا سوف يكون لها أثر على أسعار البنزين بمصر.

وأوضح أن منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، قد أعلنت عن قرارها الخاص بخفض انتاجها من النفط، وهذا القرار أيضاً سوف يؤثر بشكل كبير على أسعار النفط العالمية، حيث أنه من المتوقع أن يتراوح سعر برميل النفط بعد القرار الصادر عن الأوبك ما بين بين 68 إلى 70 دولار أمريكي لبرميل النفط بعد أن يبدأ التطبيق الفعلي لخفض إنتاج تلك الدول من النفط.

وقد توصلت منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” مع الدول من خارج المنظمة وعلى رأسها الدولة الروسية، إلى اتفاق بشأن خفض إنتاج النفط فيما بينهم بواقع يقرب من 500 ألف برميل يومياً مع بداية شهر يناير القادم للعام الجديد 2020 ؛ مثل الاتفاق الذي وقع مسبقاً بشأن خفض إنتاج النفط مع بداية العام الراهن 2019 بواقع يصل إلى 1.2 مليون برميل يومياً، حيث سجل إجمالي نسبة الخفض بإنتاج النفط العالمي إلى ما يقرب من 1.7 مليون برميل يومياً.

توقعات بارتفاع أسعار البنزين مع بداية يناير القادم 2020

وكشف جمال القليوبي، عن تأثير القرار الصادر من قبل منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” بشأن خفض إنتاج النفط في تحرك أسعار الطاقة عالمياً وتحريك أسعار البنزين في مصر، وأضاف، “إن اي زيادة بأسعار النفط العالمية سوف يكون لها زيادة طفيفة ومدروسة بالنسبة لتوقعات وزارة المالية بموازنة العام المالي الراهن بشأن تحركات سعر النفط العالمي”.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الحكومة المصرية تجري خلال الوقت الراهن مراجعة بشأن أسعار الوقود كل فترة 3 أشهر تبعاً لأسعار النفط العالمية.

أقرا المزيد الإعلان عن أسعار متر التصالح بالعجوزة وأبو النمرس بمحافظة الجيزة.. تعرف عليها