أثببت العديد من الدراسات العلمية أن تناول المكرونة سريعة التحضير يؤدي إلى الإصابة بالسكتة الدماغية، والإصابة بمرض السكر وزيادة الوزن بصورة كبيرة، وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى الإصابة بمرض السرطان.

يعد الأندومي أو المكرونة سريعة التحضير، من الأطباق المريحة ولذيذة  المذاق في نفس الوقت، ومشهورة في كافة أنحاء العالم، حيث تعد الدولة الصينية هي المستهلك الأول عالمياً للأندومي، والولايات المتحدة تحتل المرتبة الـ 6 بمبيعات الأندومي أو “المكرونة الفورية”، حيث تم بيع ما يقرب من 4.1 مليار وحدة خلال عام 2017 ميلادياً.

الأندومي يؤدي للإصابة بالسرطان

تبعاً للتصريحات التي أعلنها موقع ” healthyandnaturalworld” الطبي، فقد أظهرت الدراسات العلمية أن تناول المكرونة سريعة التحضير يرتبط بالإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم، وربما الإصابة بمرض السرطان.

وبالنظر على تكوين المكرونة سريعة التحضير، يصبح جلياً من أين يأتي كل تلك المخاطر، فهي غنية بالدهون، بالإضافة إلى أنها غنية بالأملاح أيضاً، غنية بالسعرات الحرارية العالية.

أوضح الباحثين القائمين على إجراء تلك الدراسات، أن المكرونة سريعة التحضير تحتوي أيضاً على ثلاثي “بوتيل هيدروكينون TBHQ”، فتلك المادة تعد من المواد الحافظة الكيميائية العالية الخطورة على صحة الإنسان تأتي من صناعة المواد البترولية.

وأظهرت عدد من الدراسات العلمية، أن التعرض المطول من خلال تناول جرعات عالية من منادة “TBHQ” قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، الأمر الذى أوضحه الباحثون من خلال العديد من الأبحاث والدراسات العلمية.

كما حددت إدارة الأغذية والعقاقير حداً من تناول تلك المادة التي تعد من المواد ذات الخطورة العالية على الصحة تصل إلى نسبة  0.02٪ من إجمالي الزيوت المستخدمة في صناعة الأغذية لتكون آمنة على صحة الإنسان.

واكتشف الباحثين، أن المواد الأخرى التي تدخل في تصنيع الأندومي يحتمل أن تكون سامة، وتؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان منها، مادة الغلوتامات أحادية الصوديوم.

وأشار الباحثين، أن مادة “غلوتامات الصوديوم”، ترتبط معدلات الإصابة بالسمنة، واضطرابات التمثيل الغذائي لدى  الإنسان، بالإضافة إلى التأثيرات السمية العصبية، وآثاره الضارة على الجهاز التناسلي للإنسان.

خلال الدراسة التي تم إجرائها بكوريا الجنوبية، التي لديها أكبر عدد نصيب للفرد من المستهلكين المكرونة الفورية “الأندومي” في العالم، بدأت نسبة أعلى من المواطنين الكوريين بالإضافة بأمراض القلب والسمنة.

أقرا المزيد التفاصيل كاملة عن وفاة طفلة سوهاج بعد تناولها وجبة “اندومي”