شهد عام 2019 ظهور العديد من الابتكارات والاختراعات الجديدة التي ظهرت لأول مرة، حيث قام عدد من الخبراء الأمريكيين بطرح ما يقرب من 14 منتجاً، معلنين أن تلك الابتكارات سوف تنفذ من الأسواق التجارية مع نهاية عام 2019، وقد قاموا بتصنيف تلك الاختراعات الـ 14 بمرتبة 4.5 من 5 نجوم

14 منتج ذكي تم طرحهم خلال 2019

سوف يتم خلال هذا المقال عرض الـ 14 اختراع أو الـ 14 ابتكار الذين قد تم ابتكارهم خلال العام الراهن 2019، وقد أعلن الخبراء الأمريكيين أن تلك الاختراعات الـ 14 سوف تنفذ من السوق مع نهاية العام الراهن 2019.

واي فاي بوستر “Wifi Booster”

يعمل هذا الجهاز الصغير على تحويل الإنترنت البطيء إلى إنترنت فائق السرعة، كما يعمل جهاز واي فاي بوستر على تغطية كاملة لكافة المنازل من خلال توفير اتصال سريع بالإنترنت، ويمكن الاستفادة من الجهاز بالمسافة التي تفصل المستخدم عن موجّه الإشارة البعيدة، بالإضافة إلى أن جهاز وايفاي بوستر لا يعمل على تحسين شبكة الإنترنت المحلية فقط اللاسلكية في المنازل فحسب، بل يعمل على زيادة سرعة الاتصال بالإنترنت، فجميع الأشخاص حاجة ماسة إلى هذا الجهاز في منازلهم.

مترجم “مواما MUAMA Translator”

يتيح جهاز مترجم “مواما” التكلّم بحوالي 43 لغة من خلال لمسة زرّ واحد، ويعد مترجم “مواما” هو الحل المثالي أثناء السفر  لقضاء العطلات أو إجراء رحلات عمل، يعمل الجهاز على حل كافة المشاكل التي تواجه الموظفين والمسافرين بسبب اختلاف اللغات الجهاز مترجم لـ 43 لغة مختلفة، بنقرة واحدة فقط.

إكسترا بي سيExtra PC

تكره شركات الكمبيوتر جهاز أكسترا بي سي،  حيث يعمل الجهاز على تحويل أي كومبيوتر قديم إلى جهاز جديد خلال 10 ثواني فقط، يعد جهاز إكسترا بي سي جهاز سهل الاستخدام، يعمل من خلال وصله بجهاز الكمبيوتر حيث يقوم الجهاز بتسريع أداء الكمبيوتر القديم، ودون الحاجة لأي خلفية معرفية بمجال الحوسبة أو البرمجة، يعمل جهاز اكسترا بسي سي كبديل لشراء لاب توب جديد أو اقتناء كومبيوتر جديد.

بلاي بيتز  Play Beatz

يعد بلاي بيتز  Play Beatz هو الجيل القادم في مجال صناعة سماعات البلوتوث، وتعد سماعة بلاي بيتز  Play Beatz من أفضل نوعية للصوتيات بمجال صناعة السماعات البلوتوث، خصوصاً أن السماعات تعمل من خلال تقنية متطورة جداً، تعتمد على تفوق كافة المنتجات المشابهة من فئتها، وتتميز سماعات بلاي بيتز  PlayBeatz بنوعية صوت “ستيريو إتش دي”، مع تصميم عصري خلاب خالي من جميع عيوب سماعات البلوتوث الأخرى.

فيزر Vizr

يعد شاشة فيزر هي ملاحة يتم استخدامها بواسطة الهواتف المحمول الذكية، ودون الحاجة لإغفال النظر عن الطريق أثناء عملية القيادة، تم تزويد ملاحة فيزر بشاشة يتم تُثبتها بمستوى مرتفع في المركبة تعمل بتقنية عرض مباشرة تتيح لمستخدمها البقاء على اطلاع دائم على السرعة، وعلى الخرائط، بالإضافة لمعرفته بحركة السير، وغيرها من كافة التفاصيل التي تعد هامة أثناء عملية القيادة، والأهمّ أن ملاحة فيزر تعمل بجميع أنواع السيّارات، وكافة الشاحنات.

تي في بادي Tv Buddy

يعد جهاز تي في بادي Tv Buddy هو جهاز يمكن مستخدمه من مشاهدة ما يراه على الهاتف المحمول أو على الكمبيوتر على شاشة تلفاز كبيرة، ويعد جهاز تي في بادي Tv Buddy هو جهاز جديد يهدد قطاع البث بالكابل، حيث أن الجهاز يعمل تبعاً لتقنيات تكنولوجية متطورة تعمل على تمكين المستخدم من عكس كافة أنواع المحتوى المصور أو الصوتي عبر شاشة تلفاز كبيرة، يعمل جهاز تي في بادي Tv Buddy من خلال توصيله عبر شاشة التلفاز من خلال سلك الواجهة متعددة الوسائط HDMI والهاتف الذكي ليتم مشاهدة المحتوى على شاشة التلفاز.

هيلث واتش Health Watch

تعد ساعة هيلث واتش Health Watch من الساعات الذكية الخاصة بمجال الصحة، وتعمل ساعة هيلث واتش Health Watch على حل محل الساعات الرياضية الباهظة الثمن، تعمل ساعة هيلث واتش Health Watch على تلبية احتياجات الجميع، من رياضيين وشباب، وحتّى الأشخاص الذين لا يملكون وقتاً كافياً من أجل ممارسة الأنشطة الرياضية البدنية بصورة يومية.

تم طرح ساعة هيلث واتش Health Watch بتصميم عصري، وتعمل على متابعة كافة القيم الحيوية لمرتدي الساعة وتعمل على إجراء تقييم لوضع مرتديها الصحي، وتساعد تلك الميزة على اقتحام الأسواق، وتحقيق نجاح كبير.

ساعة آي ووتش iWatch

أعلنت شركة ليتست يوروب الناشئة، خلال الفترة السابقة على إطلاق ساعة آي ووتش iWatch بعلامتها التجارية الجديدة، التي تنضم تحت لواء الساعات المتطورة الذكية، وطرح ساعة آي ووتش iWatch تعد خطراً كبيراً يهدد مصنعي الساعات الذكية، ويمكن هنا القول إن ساعة إي واتش، خلال الوقت الراهن تعد علامة جديدة للساعات الذكية الأولى، بعد أن حقّقت ساعة آي ووتش iWatch مبيعات كبرى، بفضل سعرها المعقول الذي يعد أقلّ بـ 3 مرّات من الساعات المنافسة لها.

كوايت بادز Quiet Buds

تم إطلاق سماعات كوايت بادز Quiet Buds بهدف حجب كافة الأصوات المزعجة، وسماع ما يريد الشخص سماعه في نفس الوقت، تعد سماعة كوايت بادز Quiet Bud من طراز السماعات الثورية المتطورة الحديثة في مجال عزل الضجيج، بالإضافة إلى حجب كافة الأصوات المزعجة.

درون إكس برو Drone XPro

يعد منتج درون إكس برو Drone XPro من أفضل المنتجات التي قد تم طرحها خلال عام 2019، فهذا المنتج يعد طائرة درون صغيرة الحجم، قد تم تزويدها بكاميرا “HD”، تتيح لمستخدميها إلتقاط صور، بالإضافة إلى إتاحة تسجيل مقاطع فيديو بجودة عالية.

تتميّز منتج درون إكس برو Drone XPro بخفة الوزن، قابليته للطيّ، لهذا فهو سهولة الحمل، يعمل منتج درون إكس برو Drone XPro على التقاط صور سيلفي فريدة جداً لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال الكاميرات المحترفة.

يعتبر منتج درون إكس برو Drone XPro عبارة عن طائرة صغيرة بإعدادات متنوعة، تسمح لمستخدمها بضبطها من أجل ملاحقة المستخدم، والتركيز عليه، والطيران حول المستخدم. ويمكنكم استخدام منتج درون إكس برو Drone XPro بجميع تلك الاستعدادات أثناء الحركة، وكما يتيح المنتج أمكانية التحكم يدوياً.

 

فوتو ستيك Photo stick

يعد منتج فوتو ستيك Photo stick من أجل حماية وحفظ كافة الصور من خلال نقرة واحدة فقط، يشهد منتج فوتو ستيك Photo stick اليوم روجاً كبيراً بين الأدوات التقنية حول العالم، مع زيادة عدد الفيروسات الإلكترونية بالإضافة إلى زيادة عمليات القرصنة الإلكترونية، يقدم منتج فوتو ستيك Photo stick الحل الآمن والأمثل لحماية الصور والفيديوهات الشخصية يستطيع البرنامج حفظ 60 ألف صورة ومقطع فيديو، تم طرح المنتج على شكل فلاشة بحجم الإبهام

تشارج بوست Charge boost

يعمل جهاز تشارج بوست Charge boost على تجديد حياة بطارية الهاتف المحمول، حيث يعمل الجهاز على إصلاح البطاريات الخاصة بالهواتف المحمولة دون الحاجة لاقتناء هواتف جديدة باهظة الثمن، يتم استخدام هذا المحول الرفيع الكهربائي حيث يعمل على تحويل الهاتف المحمول إلى جهاز شاحن لاسلكي ليدوم شحن بطارية الهاتف لوقت طويل بالإضافة إلى تحسين أداء جهاز الهاتف المحمول.

إكس واي فايند ات XY FindIt

يعد جهاز إكس واي فايند ات XY FindIt جهاز مبتكر خاص لتحديد المواقع، يضمن الجهاز لمستخدمه عدم خسارة الأشياء القيّمة مرّة أخرى، يعرض تطبيق إكس واي فايند ات XY FindIt المسافة التي تفصل بين مستخدمة وبين مفاتيحه أو بينه وبين حقيبته حيث تركها الشخص، من خلال إطلاق التطبيق إنذار للمستخدم يساعده على تحديد مكان أشيائه التي تركها بموقع آخر.

كي سمارت Keysmart

يتيح منتج كي سمارت Keysmart لمستخدمه كافة المفاتيح الخاصة به منظّمة، بمتناول يده بشكل مضغوط ومريح في آن واحد، لم يسجل هذا المنتج مبيعات سوى مليوني قطعة فقط دون سبب.

يتيح منتج كي سمارت Keysmart لجميع مستخدميه مفاتيحهم بعدد أقلّ خلال دقيقة واحدة فقط، بغض النظر عن أحجام المفاتيح وشكلها، أي أن المستخدم سوف يعثر على أي مفتاح بسرعة جداً.

أقرا المزيد تعليمات هامة من التعليم لمديري المدارس بشأن الامتحانات