أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن فتح باب الحجز ما يقرب من 6101 وحدة سكنية، التي تتضمن التالي طرح أرضي، ووحدات سكنية في مشروعى الإسكان المصري دار مصر وسكن مصر القائمين في 13 مدينة جديدة، التي تم طرحها من قبل وزارة الإسكان، والتي تمثلها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في إطار جهود وزارة الإسكان في العمل على توفير الوحدات السكنية لكافة شرائح المواطنين، والعمل على تلبية رغبات المواطنين في امتلاك سكن خاص بهم.

فتح باب الحجز لأكثر من 6 آلاف وحدة سكنية بدار وسكن مصر

وأوضح وزير الإسكان، خلال البيان الصادر عنه اليوم، أنه يتم سداد قيمة مبلغ جدية الحجز، والتي تقدر قيمته بحوالي 50 ألف جنيهاً مصرياً.

وأكد على أن نظام تخصيص الوحدات السكنية المطروحة بدار وسكن مصر تكون بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني “online”، بالإضافة إلى توفير نظام تقسيط ميسر، و خصم للسداد الفوري، وأشار إلى أن شروط الطرح، وأسلوب واجراءات الحجز، والمواقع وكذلك النماذج والمساحات المطروحة، وكذلك أسعار الوحدات، وطريقة السداد، سوف يتم العمل على إتاحتها عبر الموقع الإلكتروني التالي، “www.hbd–reservation.com”، كما يمكن أن يتم الاطلاع عليها فقط عبر الموقع الإلكتروني التابع للهيئة “www.newcities.gov.eg”.

تفاصيل طرح الوحدات السكنية بمشروع سكن مصر

صرح وزير الإسكان عن تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة مشروع سكن مصر، وهي كالتالي:

  • سوف يتم طرح ما يقرب من 3156 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر.
  • تتراوح مساحات الوحدات السكنية المطروحة بمشروع سكن مصر ما بين 106 متر مربع، 115 متر مربع، بمشروع سكن مصر.
  • يتم طرح الوحدات السكنية بمشروع سكن مصر في 5 مدن جديدة، وهي، “مدينة أكتوبر الجديدة، ومدينة القاهرة الجديدة، ومدينة العبور، ومدينة بدر، ومدينة المنصورة الجديدة”.
  • سوف يتم البدء في إجراءات تسجيل البيانات لراغبي حجز الوحدات السكنية المطروحة بمشروع سكن مصر عبر الموقع الإلكتروني غداً الخميس الموافق الثاني من شهر يناير لعام 2020.

تفاصيل طرح الوحدات السكنية بمشروع دار مصر

  • سوف يتم طرح ما يقرب من 2714 وحدة سكنية.
  • مساحات الوحدات السكنية المطروحة تتراوح ما بين  100 متر مربع إلى 150 متر مربع بمشروع دار مصر.
  • سوف يتم طرح الوحدات  السكنية بـ 8 مدن جديدة، وهي “مدينة القاهرة الجديدة، مدينة 6 أكتوبر، مدينة العاشر من رمضان، مدينة بدر، مدينة السادات، مدينة 15 مايو، مدينة العبور، ومدينة برج العرب الجديدة”.
  • سيتم بدء تسجيل بيانات راغبي الحجز عبر الموقع الإلكتروني من يوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر يناير الجاري لعام 2020.

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للشئون التجارية والعقارية المهندس محمد أنور هلال، أنه سوف يتم طرح ما يقرب من 231 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح ما بين 106 متر مربع، إلى مساحة 115 متر مربع، بمشروع “سكن مصر”،  في 3 مدن جديدة في صعيد مصر، وهى “المنيا الجديدة، غرب قنا، ناصر القائمة في “غرب أسيوط”، وسوف يتم بدء تسجيل بيانات راغبي الحجز على الموقع الإلكتروني اعتباراً من يوم الثاني من شهر فبراير القادم لعام 2020.

أقرا المزيد اليوم الفرصة الأخيرة لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي.. تعرف على الشروط والخطوات