أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن اعتزامها طرح مجموعة من الوحدات السكنية الكبرى خلال العام الجديد 2020، بحوالي 5 مشروعات سكنية مختلفة، في بعض من المدن الجديدة .

الإسكان تعتزم طرح 5 أنواع من الوحدات السكنية خلال العام الجديد 2020

أعلنت وزارة الإسكان عن كافة التفاصيل الخاصة بالتقدم لحجز تلك الوحدات السكنية المعتزم طرحها خلال العام الجديد 2020، بعدد من المشروعات السكنية، وهي كالتالي:

مشروع سكن مصر

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية التي تمثلها هيئة المجتمعات العمرانية عن البدء في تلقي الطلبات الخاصة بحجز الوحدات السكنية المطروحة بمشروع “سكن مصر ودار مصر” الخاصة بالوحدات السكنية في الدور الأرضي، والدور الأخير فقط بعدد من المدن الجديدة، اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 2 من شهر يناير لعام 2020.

تضمن طرح الوحدات السكنية ما يقرب من 3387 وحدة بمشروع سكن مصر، وحوالي 2714 وحدة سكنية بمشروع دار مصر بفئة الإسكان المتوسط، خلال ثلاث مراحل.

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية أن المرحلة الأولى من حجز الوحدات السكنية سوف تبدأ اليوم الخميس الموافق 2 من شهر يناير الراهن لعام 2020، بمساحات تتراوح ما بين 106 متر مربع وحتى 115 متر مربع.

المدن المطروحة بها الوحدات السكنية بدار وسكن مصر

  1. مدينة أكتوبر الجديدة.
  2. مدينة القاهرة الجديدة.
  3. مدينة العبور.
  4. مدينة بدر.
  5. مدينة المنصورة الجديدة.

عودة الحجز بمشروع دار مصر

أعلنت وزارة الإسكان عن البدء في المرحلة الثانية الخاصة بحجز الوحدات السكنية الخاصة بمشروع دار مصر يوم الأحد الموافق 12 من شهر يناير الراهن 2020، يتضمن الطرح ما يقرب من 2714 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 100 متر إلى 150 متراً، في المدن التالية:

  • القاهرة الجديدة .
  • 6 أكتوبر .
  • العاشر من رمضان.
  • مدينة بدر.
  • مدينة السادات.
  • مدينة 15 مايو.
  • مدينة العبور.
  • برج العرب الجديدة.
  • ، ويشمل الطرح 2714 وحدة بمساحات 100 متر و150 مترًا.

المرحلة الثالثة من طرح الوحدات بمشروع سكن مصر

صرحت وزارة الإسكان أن المرحلة الثالثة من طرح الوحدات الخاصة بمشروع سكن مصر سوف تبدأ اعتباراً من يوم 2 من شهر فبراير القادم لعام 2020، ويصل عدد الوحدات المطروحة ما يقرب من231 وحدة سكنية بمساحات تتراوح ما بين 106 متراً وحتى 115 متراً ، في 3 مدن، وهي:

  • المنيا الجديدة.
  • غرب قنا.
  • مدينة ناصر غرب أسيوط.

وقد حددت هيئة المجتمعات العمرانية قيمة 50 ألف جنيهاً مصرياُ قيمة مقدم جدية الحجز لكافة الوحدات السكنية بجميع المدن المتضمنة طرح الوحدات السكنية، حيث يتم سحب كراسات الشروط من فروع بنك التعمير والإسكان على أن يتم إيداع قيمة مقدم الحجز، ليتم بعد هذا الشروع في إجراءات التقديم لحجز الوحدات السكنية عبر الموقع الإلكتروني الخاصة بالهيئة بموجب إيصال التقديم ودفع قيمة مبلغ جدية الحجز  عبر الموقع “https://www.hdb-reservation.com”، على أن يتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني “online”، مع وجود نظام التقسيط الميسرة، بالإضافة إلى خصم فوري في حالة السداد.

مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة

كما صرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الممثلة بهيئة تعاونيات البناء، عن طرح ما يقرب من 144 وحدة سكنية للحجز في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، القائم في التجمع الخامس، خلف الجامعة الأمريكية.

حيث تتراوح مساحات الوحدات السكنية ما بين 109 و152 متراً، على أن تتوافر كراسة الشروط اعتباراً من يوم 9 من شهر يناير الجاري لعام 2020 في مقر الهيئة القائم بمدينة نصر، في مقابل رسوم 200 جنيهاً مصرياً.

يسجل سعر الوحدة السكنية الـ109 متراً ما يقرب من 681 ألف جنيهاً مصرياً، والوحدة السكنية التي تصل مساحتها إلى 124 متراً ما يقرب من 775 ألف جنيهاً مصرياً، كما يسجل سعر الوحدة السكنية التي تصل مساحتها إلى 152 متراً ما يقرب من 950 ألف جنيهاً مصرياً، ويتم سداد ما يقرب من 150 ألف جنيهاً مصرياً للحجز عند التقديم لحجز الوحدة السكنية.

أما بالنسبة لنظام تخصيص الوحدات السكنية يكون من خلال نظام “القرعة العلنية”، التي يتم إجراؤها خلال يوم 15 من شهر يناير الجاري لعام 2020، بعد انتهاء فترة حجز الوحدات السكنية المطروحة.

الوحدات السكنية المطروحة لفئة الإسكان الاستثماري

كما أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن فتح باب الحجز لعدد محدود من الشقق السكنية التي تتكون من 3 غرف، وصالة من خلال نظام التمليك، بالمحور الاستثماري، على أن يتم تُنفذ الوحدات خلال فترة تصل إلى 36 شهراً، بمحافظتي بورسعيد ودمياط، ويستمر حجز الوحدات السكنية وبيع كراسات الشروط حتى يوم الأربعاء الموافق 15 من شهر يناير القادم لعام 2020.

أماكن طرح الوحدات السكنية “الإسكان الاستثماري”

  • محافظة بورسعيد، وبالتحديد في منطقة بورفؤاد “شرق كلية التربية الرياضية”، والمساحات الخاصة بالواحدة السكنية المطروحة تتراوح ما بين 110، 112، 116 متراً.
  • كما تتواجد بمنطقة شطا، ومنطقة الزرقا التابعتين لمحافظة دمياط، وحدات سكنية بمساحات تتراوح مابين 120 متراً و105 متراً، وتتكون الوحدة السكنية من 3 غرف، وصالة، ومطبخ وحمام.
  • على أن يتم التسجيل من أجل الحجز الوحدات السكنية التابعة لمشروعات الإسكان الاستثماري عبر الموقع الإلكتروني التالي، “https://cservices.shmff.gov.eg/reservations”.

شروط حجز الوحدات السكنية

  • يجب أن يكون الشخص المُتقدم لحجز الوحدة السكنية شخصاً طبيعياً.
  • يحمل الجنسية المصرية.
  • يتم تحديد أسعار الوحدات السكنية على حسب مساحات الوحدة، وتمييز الدور سواء كان دور أرضي أو دور مُتكرر أو دور أخير، وتبعاً لنوعية الوحدات السكنية المطلوبة، على أن تكون تلك الأسعار قابلة للزيادة بحدود نسبة 10%، بالإضافة إلى نسبة 5% من إجمالي قيمة بيع الوحدة السكنية كمبلغ خاص بالصيانة.
  • يتراوح سعر الشقة المطروحة ببورسعيد ما بين 820 ألف وحتى 950 ألف جنيهاً مصرياً، ويكون مقدم الحجز ثابت بقيمة تصل إلى 135 ألف جنيهاً مصرياً.
  • أما بالنسبة للوحدات السكنية المطروحة في دمياط فإن سعر الوحدة السكنية يتراوح سعر ما بين 800 ألف و850 ألف بمساحة 120 متر، على أن تكون قيمة مقدم الحجز بـ 130 ألف جنيهاً مصرياً، أما بالنسبة للوحدة السكنية بمساحة 105 متر، والتي تقع بمنطقة شطا فإن سعر الوحدة السكنية يتراوح ما بين 540 ألف و605 ألف جنيهاً مصرياً، ومقدم الحجز يصل إلى 90 ألف جنيهاً مصرياً.

الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعي

تعتزم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن يتم طرح الوحدات السكنية الخاصة بالإعلان الـ13 لفئة الإسكان الاجتماعي مع نهاية الربع الأول من العام الجاري 2020، تبعاً للتصريحات التي أعلنت عنها مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وأشارت مي عبدالحميد، خلال تصريحات صحفية لها، أن صندوق الإسكان الاجتماعي يستهدف العمل على طرح ما يقرب من 100 ألف شقة سكنية ضمن الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعي، والذي يشهد طرح وحدات سكنية بمدن القاهرة الكبرى.

وأكد مي عبدالحميد أنه خلال الوقت الراهن يتم بحث كافة الفرص المتاحة من أجل العمل على توفير أكبر قدر من الوحدات السكنية بالأماكن التي تعد أكثر طلباُ لحجز الوحدات السكنية، ولفتت إلى أن الوحدات السكنية سوف تكون بالمدن التالية:

  • مدينة السادس من أكتوبر.
  • ومدينة العبور بشكل أولي.
  • وسوف تعمل الهيئة على توافر وحدات سكنية بالقاهرة الجديدة ومدينة الشروق.

وأوضحت مي عبدالحميد خلال تصريحاتها، يجرى خلال الوقت الراهن العمل على اختيار مواقع تنفيذ الوحدات السكنية الخاصة بالإسكان الاجتماعي بالمناطق المقرر أن يتم الطرح بها، وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن عملية طرح الإعلان الـ 13 القادم سوف يتم تبعاُ لقواعد وشروط التخصيص الخاصة بالوحدات السكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي دون إدراج أي تغيير يذكر.

أسعار الوحدات السكنية بالإعلان الـ 13

  • يسجل سعر الوحدة السكنية المكونة من 3 غرف وصالة، كاملة التشطيب، بقيمة 197 ألف جنيهاً مصرياً.
  • مبلغ مقدم جدية الحجز ويسجل 14 ألف جنيهاً مصرياً، وهو مبلغ يُرد في حالة عدم تخصيص الوحدة السكنية.
  • يتم سداد قيمة 150 جنيهاً كمصاريف إدارية “لا تُرد”، بأي مكتب بريد مميكن بجميع المدن والمحافظات المصرية المطروح بها الوحدات السكنية في الإعلان الـ 13.

أقرا  المزيد فتح باب الحجز لأكثر من 6 آلاف وحدة سكنية بدار وسكن مصر.. تعرف على التفاصيل