وقع عدد من الحوادث، التي شهدها أول يوم في امتحانات الثانوية العامة حيث شهد اليوم حادث طعن طالب لزميله، كما شهد حادث اقتحام ولي أمر المدرسة في محاولة منه لمنع ابنته من المشاركة في أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الراهن 2019/2020، بالإضافة إلى تأخير عدد من الطلاب عن حضور الامتحان بالموعد المحدد بسبب الطرق المغلقة.

حادث طعن طالب لزميله بسوهاج

شهد أول يوم امتحانات في محافظة سوهاج، حادث طعن طالب لزميله باستخدام سلاح أبيض مطواة، بعد نشوب مشاجرة بين الطرفين، وقعت تلك المشاجرة أمام مخبز بالقرب من المدرسة الثانوية الزراعية التابعة لمركز طهطا بسبب خلافات سابقة بين الطرفين، وتم نقل الطالب المصاب إلى مستشفى طهطا العام.

أوضحت التحريات الأمنية التي جرت عن حادث أن الطالب قد قامت بطعن زميله بعد خروجه من الامتحان مباشرة، بعد نشوب مشادة كلامية بين المصاب، في المدرسة الثانوية الزراعية التابعة لمركز طهطا بسوهاج التي وقعت أمام مخبز قريب من المدرسة بسبب خلافات سابقة بين الطالبين وقد لاذ الطالب المتهم بالفرار  بعد الحادث.

أب يحاول منع ابنته من أداء الامتحانات بمحافظة الشرقية

شهدته الشرقية محاولة تسلل أحد أولياء الأمور لمنع ابنته من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدرسة للتعليم الثانوي، وتتبع المدرسة الثانوية إدارة بلبيس التعليمية، حيث رغب الأب في منع ابنته من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالقوة، وقد تم استدعاء الشرطة من أجل السيطرة على الموقف.

صرحت مصادر بالتربية والتعليم بمحافظة الشرقية إن الأب قد تسلل ودخل إلى المدرسة الثانوية خلال فترة الراحة بين امتحان المادتين، وقد حاول إخراج ابنته من المدرسة، لمنعها من استكمال الامتحانات، وقد تدخل المراقبون من أجل السيطرة على الموقف، وقد تم إبعاد الأب، وقد استكملت الطالبة أداء الامتحان الثاني.

وأضاف المصدر أنه قد تم استدعاء قوات الشرطة، وقد تم تسليم الطالبة إلى القوات الأمنية التي حضرت للمدرسة الثانوية حفاظاً عليها، وقد تم عقد جلسة بحضور الأم والأب، والطالبة بالمدرسة، وتبين وجود بعض من الخلافات الأسرية، التي دفعت الأب أن يطلب من ابنته عدم استكمال الدراسة، وتم احتواء الموقف، وقد انصرفت الطالبة مع والدتها عقب أداء الامتحان.

طريق جمصة يمنع طلاب الثانوية العامة من الوصول لامتحاناتهم بالموعد

تقدم العديد من الطلاب بتقديم شكوى بمحافظة الدقهلية بسبب عدم تمكنهم من الوصول إلى مدارسهم وجامعات بالموعد المحدد لعقد الامتحانات، وأضاف الطلاب أنهم قد عالقون على طريق جمصة الدولي وبالتحديد بالقرب من كوبري عمار الذي يتبع مركز بلقاس، وقد أكد الطلاب أنهم لا يعرفون ما هو سبب توقف الطريق.

أقرا المزيد طلاب ثانية ثانوي يؤدون امتحاني الفلسفة والأحياء إلكترونياً