أكد طلاب الثانوية العامة على سهولة امتحان  اللغة الإنجليزية، إلا أن هناك بعض الطلاب قد تحايلوا وقاموا بالغش من خلال بعض الحيل  التي تم ممارستها خلال امتحان اللغة الانجليزية لامتحانات الثانوية العامة بالفصل الدراسي الأول لعام 2019/ 2020.

وقد انتهى ما يقرب من 587 ألف، و108 طالبة وطالب بثانية ثانوية مساء أمس الاثنين من أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزي، وتجرى امتحانات ثانية ثانوي بطريقة إلكترونية بكافة المدارس، ماعدا بعض من المدارس الغير مجهزة بشبكات الإنترنت.

لجأ بعض من طلاب ثانية ثانوي لأكثر من وسيلة من أجل الغش، كان أبرز تلك الطرق:

  • تدوين كلمات باللغة الإنجليزية الصعبة مترجمة عبر صفحات الكتاب المدرسي، بعد أن أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الصف الثاني الثانوي لدخول الامتحانات بالكتاب المدرسي ، فيما يطلق عليه مسمى OPEN BOOK.
  • كما استعان بعض من طلاب الصف الثاني الثانوي بـ بنك المعرفة من أجل ترجمة بعض الكلمات أثناء أداء امتحان اللغة الانجليزية الثانية، كحيلة أخرى من بعض الطلاب لممارسة الغش، بعد اكتشاف وزارة التربية والتعليم ثغرة من خلال دخول الطلاب عبر موقع جوجل لترجمة الكلمات، قد أغلقت الموقع فيما بعد.
  • وعلى الرغم من إغلاق موقع جوجل للترجمة عبر التابلت التعليمي، فقد استعان بعض الطلاب بجهاز المحمول الخاص بهم، من أجل الدخول عبر محرك البحث جوجل، وتوجيه الأسئلة التي تقف أمامهم، من أجل المساعدة بحلها، بعد استئذان الطلاب وخروجهم من اللجنة والذهاب لدورات المياه أثناء فترة الامتحان.
  • كما قام بعض الطلاب قبل بدء موعد الامتحان، بالتساؤل عن كود التسجيل المتشابهة في اخر رقمين، من أجل الجلوس لجوار بعضهم البعض، بعد أن تم اكتشاف أن الكود مشابه، حيث يمنح هذا الطالب نفس أسئلة الإمتحان، وقد أكد بعض الطلاب أن المراقبين على الامتحانات يسمحوا بجلسة أكثر من طالب بجوار بعضهم البعض في المكان الواحد.

أقرا المزيد طلاب ثانية ثانوي يؤدون امتحاني الفلسفة والأحياء إلكترونياً